مسئول كورى جنوبى: صاروخ مضاد للطائرات انفجر قرب قاعدة جوية بعد إطلاق غير مقصود

الإثنين، 18 مارس 2019 02:06 م
مسئول كورى جنوبى: صاروخ مضاد للطائرات انفجر قرب قاعدة جوية بعد إطلاق غير مقصود صاروخ مضاد للطائرات ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ) ـ (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئول من القوات الجوية الكورية الجنوبية اليوم الاثنين، أن صاروخا موجها مضادا للطائرات انفجر فى الهواء اليوم بعد إطلاق غير مقصود أثناء فحص روتينى للصيانة.. مؤكدا عدم وجود أية إصابات ناجمة عن الحادث.

وأوضح المسئول - فى تصريح نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - أن صاروخ "تشونج-أونج" - وهو صاروخ أرض-جو متوسط المدى - انفجر بالقرب من قاعدة للقوات الجوية فى مدينة "تشونتشون" التى تقع على بعد 85 كيلومترا شمال شرق العاصمة سول صباح اليوم، علما بأن الصاروخ مصمم على الانفجار بشكل تلقائى فى الهواء إذا لم يعمل نظام التوجيه الخاص به بشكل صحيح بعد الإطلاق.

وأكد المسئول عدم حدوث أى خسائر بشرية أو مادية لحقت بالمنشأت..مضيفا أن السلطات المسئولة شكلت فريق عمل لتحديد سبب الانفجار.

يذكر أن صاروخ "تشونج-أونج" مصمم لضرب أى طائرة معادية على ارتفاع 40 كيلومترا، وقد استطاع صاروخان من هذا الطراز إصابة هدف وهمى على بعد حوالى 40 كيلومترا بعد إطلاقهما فى أول مهمة اطلاق فى عام 2017.

من ناحية أخرى قال وزير الدفاع فى كوريا الجنوبية اليوم الاثنين أمام جلسة استماع برلمانية إن من المبكر القول إن الأنشطة التى تجرى فى بعض منشآت الصواريخ فى كوريا الشمالية تعتبر استعدادا لإطلاق صاروخ.

وفى أوائل الشهر الجارى قالت عدة مؤسسات بحثية أمريكية ومسؤولون من كوريا الجنوبية إن صورا التقطتها الأقمار الصناعية أظهرت استعدادات محتملة لعملية إطلاق من موقع فى كوريا الشمالية استخدم من قبل لإطلاق أقمار صناعية لكن لم يستخدم لإطلاق صواريخ باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية.

وقال وزير الدفاع جونج كيونج دو للجنة الدفاع فى البرلمان "من التسرع أن نصف ذلك بأنه نشاط مرتبط بالصواريخ".

لكنه قال إن هناك مؤشرات على استمرار الأنشطة النووية فى كوريا الشمالية دون أن يفصح عن المزيد من التفاصيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة