أكرم القصاص - علا الشافعي

الطقس مستقر والأجواء ربيعية.. الأرصاد: رياح معتدلة وتحسن بحالة الجو حتى نهاية الأسبوع.. وتكشف: لا ظواهر جوية سوى الشبورة.. أحمد عبد العال: نعيش طقسا ربيعيا جميلا.. وننصح استمرار ارتداء الملابس الثقيلة ليلا

الإثنين، 18 مارس 2019 05:00 م
الطقس مستقر والأجواء ربيعية.. الأرصاد: رياح معتدلة وتحسن بحالة الجو حتى نهاية الأسبوع.. وتكشف: لا ظواهر جوية سوى الشبورة.. أحمد عبد العال: نعيش طقسا ربيعيا جميلا.. وننصح استمرار ارتداء الملابس الثقيلة ليلا حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أيام معدودة من فصل الربيع والذى يبدأ الخميس المقبل، تشهد مختلف أنحاء الجمهورية طقسا ربيعيا وسط استقرار حركة الرياح وانعدام فرص سقوط الأمطار وارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة.

 

الطقس مستقر حتى نهاية الأسبوع

من جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحسن الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع، حيث من المتوقع أن يستمر حتى نهاية الأسبوع الطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

وأضاف عبد العال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا ظواهر جوية حتى نهاية الأسبوع سوى الشبورة المائية التى تكون كثيفة بعض الأحيان على الطرق، مطمئنا المواطنين :"نعيش أجواءً ربيعية جميلة".

 

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين باستمرار ارتداء الملابس الثقيلة خاصة أثناء فترات الليل نظرا لاستمرار برودة الأجواء على كافة الأنحاء تجنبا للتعرض لنزلات البرد، فضلا عن مناشدة السائقين توخى الحذر من الشبورة فى الصباح الباكر باتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

 

طقس غدا الثلاثاء

وعن طقس غدا الثلاثاء فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية داقئ على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على حنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح معتدلة.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 28 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة.

 

طقس الأربعاء المقبل

أما عن طقس الأربعاء المقبل فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود الطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة