خالد صلاح

أضرار المخلل على صحة الجسم

الإثنين، 18 مارس 2019 01:00 ص
أضرار المخلل على صحة الجسم مخلل - أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

                         

المقبلات هى الأطعمة الأساسية على سفرة الطعام ولا يستغنى عنها الكثيرون، حيث انها تتميز بمذاقها الطيب الذى يساعد على فتح الشهية، ولكن الإفراط فى تناول المخلل قد يسبب مشاكل صحية عديدة ، ووفقا لما ذكره موقع organicfacts فإن اضرار المخللات على الصحة هى:

مخلل
مخلل

 

  أضرار المخللات على صحة الجسم
 

1:الإكثار فى تناول الأطعمة المالحة والمخللة يعمل على احتباس المياه داخل الجسم مما يساعد على زيادة الوزن والتعرض للسمنة المفرطة وتراكم الدهون.

2:أثبتت بعض الدراسات أن الافراط فى تناول  المخللات يزيد من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية  المختلفة وخصوصا سرطان المعدة والمرئ.

3:الإفراط فى تناول المخلل يزيد من خطر الإصابة بمشاكل القلب  وقد يعرض الحياة للخطر.

4:المخلل قد يزد من خطر الاصابة بهشاشة العظام وضعف العضلات والعظام لذلك ينصح دائما بالتوازن عند تناول الأطعمة المالحة والمسكرة.

مخللات
مخللات

 

5:المخللات من أبرز الاطعمة التى تسبب التهاب فى جدار المعدة والقولون ومشاكل فى الجهاز الهضمى عموما لذلك ينصح بالحد من تناوله حتى لا تسبب الاضطرابات والالتهابات.

6:الإكثار من تناول المخلل قد يساعد على ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير وخصوصا لمرضى الضغط العالى ، لذلك ينصح الأطباء دائما مرضى الضغط بعدم تناول الاطعمة المالحة أو المخللات.

7:ينصح دائما مرضى الحساسية والربو بالحد من تناول الاطعمة المالحة لأنها تؤثر على صحتهم وتزيد من المشاكل الصحية الذي يعانون منها.

8:الملح والمخللات من الأطعمة التى تسبب حصوات الكلى والتهابات المثانة.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة