جوناماجاشى..حلويات يابانية بألوان مميزة لشهور السنة عمرها 300 سنة × 20 صورة

السبت، 16 مارس 2019 05:00 م
جوناماجاشى..حلويات يابانية بألوان مميزة لشهور السنة عمرها 300 سنة × 20 صورة حلويات تقليدية يابانية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتهر كل مدينة حول العالم بأكلاتها وحلوياتها الشهية الخاصة التى تتميز بها المدينة عن غيرها من مدن الدول الأخرى، بل ومدن ومقاطعات نفس الدولة، وهذا هو الحال مع مدينة كانازاوا اليابانية، التى تعد الحلويات التقليدية المحلية المصنعة بها أعمالًا فنية خاصة، وتتربع على عرش هذه الصناعة المحلية حلويات "جوناماجاشى" التى تحظى بتقدير كبير ولها منظر أخاذ ومذاق خاص، كما أن ألوانها تكون معبرة عن كل شهر من شهور السنة.

1
حلويات جوناماجاشى اليابانية

 

2
سيدات يابانيات يأكلن الحلويات المحلية
 

حلويات واجاشى المنتجة فى كانازاوا هى حلويات يابانية تقليدية ظهرت فى عصر إيدو خلال الفترة من 1603 وحتى 1868، والتى كانت ترافق طقوس تقديم الشاى التقليدية، وهو ما يعكس المذاق الراقى للأسياد الإقطاعيين فى كاجاوا، ومع مرور الوقت، أصبحت "واجاشى" جزءًا من حياة الناس العاديين، وأشياء لا غنى عنها للاحتفال بالفصول الأربعة والفعاليات المهمة فى الحياة.

ويوضح أوشيما سوسوى من جمعية طقوس الشاى فى محافظة إيشيكاوا، الصلة الوثيقة بين طقوس تقديم الشاى وحلويات واجاشى، مضيفًا "إن الأوانى المستخدمة فى طقوس الشاى منتقاة على أساس المناسبة، كما أن اختيار الواجاشى الغرض منه تسليط الضوء على تلك المناسبة باعتبار أن هذه الحلويات بهجة للعين ولذة للمذاق".

3
طريقة تحضير حلويات جوناماجاشى التقليدية

 

4
تحضير أنواع مختلفة من حلويات جوناماجاشى اليابانية

 

تعتبر حلويات واجاشى فى كانازاوا أعمالًا فنية يمكن تذوقها باستخدام جميع الحواس الخمس، وبشكل خاص النظر والذوق، وأكثر هذه الحلويات روعة من الناحية الفنية هى جوناماجاشى، وهى حلويات طرية ومن أعلى الأنواع جودة.

يُعتقد أن جوناماجاشى ظهرت لأول مرة منذ حوالى عام 1700 فى كيوتو، وقد شق هذا النوع الجديد من الحلويات طريقه إلى "إيدو" ومن هناك إلى البلدات المحيطة بالقلاع المنتشرة فى أرجاء البلاد، وفى كانازاوا تم تحويل حلويات كيوتو الفاخرة تلك إلى نسخة محلية أصلية من الواجاشى.

حلوى جوناماجاشى مصنوعة من مكونات أساسية تناسب الموسم ويتم تشكيلها بأشكال متنوعة تعكس الفصل والمواضيع الأدبية الكلاسيكية، وكل حلوى لها تصميمها الفريد واسمها الخاص بها، فالاسم واللون والشكل والرائحة الذكية وطراوة الملمس والطعم والقوام كلها جوانب من الحرفية العالية فى صناعة الواجاشى، كم أنه من متع حضور طقوس الشاى التكهن بنوع حلوى جوناماجاشى التى ستقدم فى ذلك اليوم.

5
حلويات جوناماجاشى عمرها أكثر من 300 سنة

 

6
لمسات تجميلية فى طريقة تحضير حلويات جوناماجاشى اليابانية

 

7
حلويات جوناماجاشى لشهر يناير

 

8
حلويات جوناماجاشى لشهر فبراير

 

9
حلويات جوناماجاشى لشهر مارس

 

10
حلويات جوناماجاشى لشهر أبريل

 

11
حلويات جوناماجاشى لشهر مايو

 

12
حلويات جوناماجاشى لشهر يونيو

 

13
حلويات جوناماجاشى لشهر يوليو

 

14
حلويات جوناماجاشى لشهر أغسطس

 

15
حلويات جوناماجاشى لشهر سبتمبر

 

16
حلويات جوناماجاشى لشهر أكتوبر

 

17
حلويات جوناماجاشى لشهر نوفمبر

 

18
حلويات جوناماجاشى لشهر ديسمبر

 

19
حلويات جوناماجاشى ضمن طقوس تقديم الشاى باليابان

 

20
أشكال رائعة لحلويات جوناماجاشى اليابانية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة