أكرم القصاص - علا الشافعي

لتنظيف السلاسل الفضية أصول.. قليل من الصابون ومنشفة ناعمة

السبت، 16 مارس 2019 02:00 ص
لتنظيف السلاسل الفضية أصول.. قليل من الصابون ومنشفة ناعمة
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإكسسوارت من القطع الأساسية التي لا تستغنى عنها أي فتاة، فهي من مكملات الأناقة، لذلك بعض الفتيات لديهن هوس شراء السلاسل الفضية، حيث تعطي للفتاة مظهرا أنثويا جذاب، لكن مع مرور الوقت تتعرض السلاسل للاتساخ، وحرصا على عدم إتلافها هناك نصائح يجب مراعاتها عند تنظيفها وهي نقلا عن موقع"ويكي هاو" كالآتي:

استخدمي منشفة لا تخدش الفضة

Image result for ‫منشفة ناعمة‬‎

منشفة الألياف الدقيقة أو منشفة تلميع المجوهرات مثالية لتلميع سلاسلك، حيث لا تخدش تلك المناشف مجوهراتك مثل المناديل الورقية أو المنديل القماشية، فيجب أن تستخدمي منشفة ناعمة وخالية من الوبر.

ابدئي بالقليل من الصابون

Image result for ‫صابون‬‎

إذا فقدت القلادة الفضية القليل من لمعانها، يمكنك البدء باستخدام القليل من وسائل غسل الصحون، أضيفي عدة قطرات من الصابون السائل، في كوب من الماء الدافئ وقلبيه، ثم بللي المنشفة بالمحلول للبدء في تلميع القلادة.

افركي في اتجاه النسيج

Image result for ‫منشفة ناعمة‬‎

قد تظنين أن الاتجاه المثالي لتلميع الفضة هي الحركات الدائرية، لكن يمكن أن يؤدي ذلك في الواقع إلى خدش الفضة، يفضل أن تفركيها ذهابا وإيابا مع التأكد من التحريك في نفس اتجاه المعدن لتقليل فرص خدشه.

جربي الملمعات الأخرى

Related image

إذا كانت قطعة المجوهرات شديدة الاتساخ، قد تحتاجين إلى تنظيفها بالملمع المخصص لتلميع المجوهرات كبديل، يمكنك صنع مزيج من صودا الخبز والماء وفرك القلادة به كمعجون.

ضعي المعجون

Image result for ‫سلاسل فضة‬‎

ضعي كمية صغيرة من المعجون على القلادة، قد لا تكون تلك الطريقة المثلى للتنظيف إذا كانت تحتوي على أحجار كريمة أو شبه كريمة، لكن يمكنك أن تتجنبي ملامسة المعجون للأحجار.

افركي الفضة

Image result for ‫شطف الفضة بالماء‬‎

لهذه الخطوة يمكنك البدء باستخدام أصابعك فقط إذا أردت، لكن لا تفعلي ذلك إلا إذا كنت تستخدمين معجونا طبيعيا، احصلي على منشفة ألياف دقيقة إذا كنت تستخدمين الملمع المخصص للفضة، افركي قطعة الفضة بالمعجون بما في ذلك السلسلة إذا كانت باهتة.

اشطفي الفضة

Image result for ‫شطف الفضة بالماء‬‎

عند تلاشي أغلب البقع، ضعي القلادة أسفل الماء الجاري، اغسلي القلادة من كل المعجون حتى لا تتركي أي بقايا عليها، يمكنك تكرار العملية أيضا إذا لم تتمكني من إزالة كل البقع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة