إدانة عالمية واسعة للهجوم الإرهابى على مسجدين بنيوزيلندا.. محمد بن راشد وفرانسوا هولاند وماى وماكرون على رأس المعزين.. الخارجية الأردنية تصف الحادث بالهجمة الجبانة.. وديفيد كاميرون: يجب أن نقف متحدين ضد التطرف

الجمعة، 15 مارس 2019 01:23 م
إدانة عالمية واسعة للهجوم الإرهابى على مسجدين بنيوزيلندا.. محمد بن راشد وفرانسوا هولاند وماى وماكرون على رأس المعزين.. الخارجية الأردنية تصف الحادث بالهجمة الجبانة.. وديفيد كاميرون: يجب أن نقف متحدين ضد التطرف هجوم على مسجدين بنيوزيلندا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استيقظ العالم صباح اليوم الجمعة، على حادث إرهابى مفجع، بعد تنفيذ مهاجر استرالى هجومين إرهابيين على مسجدين بمدينة "كرايست تشيريش" بنيوزيلندا، وخلف وراءه 49 قتيلا، وعدد كبير من المصابين.
 

ونعى عدد من الشخصيات العامة والقادة السياسيين حول العالم، والفنانين ونجوم الساحرة المستديرة، ضحايا الهجوم الإرهابى الجبان، على المصلين فى مسجدين فى مدينة "كرايست تشيرش" بنيوزيلندا، على رأسهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبى، وايمانويل ماكرون الرئيس الفرنسى.

وقال محمد بن راشد، حاكم دبى، :" في يوم سلام كيوم الجمعة وفِي مكان عبادة كالمسجد شهدنا أبشع جريمة كراهية دينية راح ضحيتها 49 من المصلين، تعازينا لنيوزيلندا ولأهالي الضحايا ولكافة المسلمين وباسمي وباسم بلدي التي خصصت عاما كاملا للتسامح ندين ونعرب عن عميق حزننا وندعوا العالم لوقفة مراجعة لترسيخ التسامح بين الأديان"، وقال نبيل الحمر، المستشار الإعلامى لملك البحرين :" رحم الله شهداء الهجوم الإرهابى العنصرى فى نيوزيلندا وشفى الله الجرحى".

محمد بن راشد
محمد بن راشد

 

نبيل الحمر
نبيل الحمر

 

ونعى الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، ضحايا الحادث الإرهابى الغاشم، وغرد :"تعازينا لكل ضحايا الجرائم البشعة ضد مساجد كرايستشيرش في نيوزيلندا ولأحبائهم، تقف فرنسا ضد كل أشكال التطرف وتأخذ موقف مع شركائها ضد الإرهاب فى العالم".

ماكرون
ماكرون

 

ونعى فرانسوا هولاند، الرئيس الفرنسى السابق، الحادث الإرهابى البشع، فغرد :" بعد الهجوم الذي وقع في اثنين من مساجد كرايستشيرش، أتوجه بقلب وحزين، ومشاعر أخوية الداعمة لنيوزيلندا وإلى أسر الضحايا الذين عاشوا اليوم غير المصدق".

فرانسوا هولاند
فرانسوا هولاند

 

وغردت رئيسة وزراء بريطانيا، تريزا ماى: "نيابة عن المملكة المتحدة، أبعث بأحر التعازى لشعب نيوزيلندا فى ضحايا الاعتداء الإرهابى المروع، مواساتنا لجميع المتضررين من هذا العنف المميت".

وأدان أيمن صفدى، وزير خارجية الأردن الحادث الإرهابى، ووصفه بالهجمة الجبانة، وقال: "ندين بأقسى العبارات الجريمة الإرهابية الهمجية الجبانة التى استهدفت الأبرياء في مسجدين فى نيوزيلاندا، رحم الله الضحايا وأنعم على المصابين بالشفاء، تكاتف الجهود لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله ضرورة لحماية أمننا وقيمنا الإنسانية المشتركة".

أيمن صفدى
أيمن صفدى

 

وقال ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا السابق: "أخبار مرعبة قادمة من نيوزيلندا، هجوم بشع على المصلين المسالمين، تعازيى وصلواتى مع جميع المتضررين ومع شعب نيوزيلندا، يجب أن نستمر فى الوقوف متحدين ضد الكراهية والتطرف، دعونا نحتفل بتنوعنا لإظهار أن هذا الشر لا يمكن أن يفوز"

وقال الأمير على بن الحسين، الأمير الأردنى، ورئيس اتحاد الأردن لكرة القدم :" حزين ومصدوم من العمل الإرهابي الشنيع في نيوزيلندا، إن قلبي يذهب إلى جميع النيوزيلنديين، وخاصةً أصدقاء وأسر الضحايا، مثل هذا المكان الرائع والشامل مزقه إرهاب لا معنى له".

الأمير على السحين
الأمير على الحسين

 

ديفيد كاميرون
ديفيد كاميرون

 

وغرد النجم أحمد حجازى، لاعب نادى ويست بروميتش الانجليزى، معزيا ضحايا الحادث الإرهابى الغاشمم، فقال :" خالص التعازى لضحايا الهجوم علي مساجد فى نيوزيلندا وربنا يرحمهم و دعواتي لهم و لأسرهم".

أحمد حجازى
أحمد حجازى

 

وغرد نبيل الحلفاوى :" رحم الله شهداء الجريمة الإرهابية البشعة فى مسجد نيوزيلندا وأسكنهم فسيح جناته ومنّ بالشفاء على المصابين ولطف بذويهم، الإرهاب لا دين له ولا وطن، لا أمان لأحد إلا بتكاتف العالم لاستئصاله من جذوره أمنيا وفكريا وسياسيا ومجتمعيا"، وغرد النجم إسلام الشاطر، لاعب النادى الأهلى السابق، قائلا :" رحم الله شهداء المسلمين في نيوزيلندا حادث صعب اوي ... اللهم ارحمهم جميعا".

نبيل الحلفاوى
نبيل الحلفاوى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة