أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الكتاب تصدر "متفرقات هراوية" سيرة الكاتب الليبى خليفة أحواس

الخميس، 14 مارس 2019 04:00 ص
هيئة الكتاب تصدر "متفرقات هراوية" سيرة الكاتب الليبى خليفة أحواس غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عن سلسلة "الإبداع العربى" التى تصدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويرأس تحريرها الشاعر سمير درويش، صدر كتاب "متفرقات هراوية"، للقاص والروائى الليبى الدكتور خليفة صالح أحواس، ويضم تدوينات من السيرة الذاتية للكاتب فى مرحلة الطفولة فى بلدته "هراوة" الليبية، التى أبصر فيها النور، وتفتحت شهيته على كثير من الموائد الباذخة التى لا يعترف بها المترفون مطلقًا.. كما يقول.

 

الكتاب الذة يقع في حوالي مائة وست صفحات، مكتوب بلغة قصصية سلسة، كل تدوينة تعكس موقفًا من حياته ومشاهداته أثناء الطفولة، ليكون مجموعها لوحة كبيرة عن سيرة الكاتب وسيرة المكان شبه الصحراوة، بطزاجته وعفوية ساكنيه وحكاياتهم البسيطة.

 

ويقول عنه إنه دفقة وجدانية برائحة التراب الذى تعفرت به طفولته، حيث الأمكنة والوقائع والأشخاص الذين شكلوا بدايته الأولى وتعلم منهم أبجدية الحرف بتجرد وعفة، وحيث ذرع الأمكنة حافيًا يفترش الأرض ويلتحف السماء، وتعلم ألف باء الحق سعيًا للحقيقة بلا مدونات التشريع التى صار يدرسها اليوم كأستاذ بكلية القانون.

 

هذا الكتاب هو الأول فى سلسلة يكتبها القاص والروائى وأستاذ القانون الدكتور خليفة صالح أحواس عن حياته، سبر فيه غور استغرق الزمان بسطوة المكان، إخفاقات وانكسارات ترصد سيرة ظلت تسكنه سنوات حتى اقترب من عامه الستين، ووجد أن الوقت حان ليفرج عنها.

 

جدير بالذكر، أن خليفة صالح أحواس قاص ليبى وأستاذ جامعى بمجال القانون، صدر له: نقوش على جبين الوطن.. مقالات أدبية، إغفاءة على ضفيرة الشمس.. مقالات أدبية، الظل الثالث.. مجموعة قصصية، بنت الضوء.. مجموعة قصصية، طراطيش.. رواية 2017، تلك الأيام.. سيرة ذاتية 2017، وله عدد من المؤلفات بمجال القانون العام.

غلاف متفرقات هراوية
غلاف متفرقات هراوية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة