اضرار كثرة النوم

الخميس، 14 مارس 2019 01:00 ص
اضرار كثرة النوم
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النوم الجيد يساوي حياة جيدة وصحة أفضل بكثير، لأنه يقلل من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض، وأيضا الإكثار من النوم له العديد من الأضرار علي الصحة، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير، وفقا لموقع "HEALTHLINE".

اضرار كثرة النوم

هل تعلم أن الاهتمام بعدد ساعات النوم يساهم في التقليل من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض وأهمها الأمراض المزمنة، نعم هذا ما أكده التقرير مشيرا إلي أغلب الأشخاص الذين يعانون من مثل هذه الأمراض لديهم صحة نوم غير جيدة أما عدد ساعات كثيرة أو قليلة.

اضرار كثرة النوم
 

وقدم التقرير، العديد من الأضرار الصحية الناتجة عن  الإكثار في عدد ساعات العمل، ومنها:

الأكثار من النوم يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية، وزيادة نسبة الإصابة بمشاكل القلب، وخاصة للأشخاص الذين يتغلب عليهم النوم لمدة لا تزيد عن 10 ساعات في اليوم، فهذا يجعل هذا الشخص أكثر عرضة لأمراض القلب المختلفة.

اضرار كثرة النوم

وأشار التقرير، إلي أن النوم قد يكون من أسباب الإصابة بزيادة الوزن، لا تشعر بالاستغراب فهذا الأمر أكدته العديد من الدراسات الطبية الحديثة، وأيضا كثرة النوم تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، وذلك نتيجة لقلة الحركة التي يتعرض لها الشخص لفترة من الزمن كبيرة.

اضرار كثرة النوم

كما أكد التقرير،إلي أن النوم لفترات طويلة يؤثر علي نسبة التركيز، والتفكير الجيد والسليم، ويتسبب أيضا في تقلبات المزاج، ويصبح الشخص الذي يخضع للنوم لفترات طويلة من الأشياء التي تتسبب في الكثير من الشعور بالاكتئاب والكآبة.

وأخيرا أوضح التقرير، إلي أن  كثرة النوم تتسبب في شعور الفرد بالصداع المزمن والشديد، الذي يصعب ذهابه، وأيضا يؤثر علي صحة العظام، فيصبح الشخص أكثرعرضة للإصابة بالألم في الظهر والفقرات.

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة