علاج كثرة النوم منها ممارسة الرياضية

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 02:00 ص
علاج كثرة النوم منها ممارسة الرياضية علاج كثرة النوم-ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثرة النوم مشكلة يعاني منها الكثيرون، ونجد أن هناك العديد من أسبابها كالنفسي أو الجسدي والمعنوي، ونجد أن بعض الأشخاص يهربون من مشاكلهم النفسية بالنوم وآخرين يعانون الإصابة بمرض ما ويأخذون العديد من الأدوية التي تجعلهم ينامون لفترات طويلة.

وخلال هذا التقرير المنشور عبر موقع " WEB MD"، سنتعرف علي أسباب وطرق علاج النوم لفترات طويلة.

كثرة النوم

وقد أشار التقرير إلي أن  دخول فصل الشتاء  يتسبب في تعرض الكثيرين للنوم لفترات طويلة، وهو ما يرجع لبرودة الطقس، والشعور المستمر بالبرد، لذا يرغب الجسم بالراحة وتجنب التعرض للصقيع المتواجد في الخارج، وهذا هو السبب في النوم الكثير في فصل الشتاء.

كما أكد التقريرأن زيادة الوزن من أهم الأسباب في النوم لفترات طويلة، ويرجع ذلك إلى تراكم الدهون في الجسم.

هناك أيضا كثرة التفكير والإجهاد وهي من أهم الأسباب المؤدية للنوم لفترات طويلة، هذا ما أكده التقرير المنشور.

كثرة النوم

وهناك علاقة قوية بين نوعية الأدوية التي يتعاطها والنوم لفترات طويلة، ولذا نجد أن الأشخاص الذين يتناولون المهدئات أو ادوية الحساسية، هم الأكثر عرضة  للنوم لفترات طويلة، كما أن الأشخاص الذين يعانون من الضغوط النفسية العديدة ويرغبون في الهروب من الواقع، هم الأكثر عرضة للنوم لفترات طويلة.

وفي حالة عدم وجود الأشياء السابق ذكرها عليك، الذهاب لطبيب مخ وأعصاب والكشف علي المخ من خلال إجراء رنين مغناطيسي علي المخ، والتعرف علي قدرات المخ أجمعها، لأن النوم الكثير قد يكون من أسباب الإصابة بمرض التصلب المتعدد.

كثرة النوم

علاج كثرة النوم  
 

ولعلاج النوم الطويل عليك التنزه يوميا، وممارسة الرياضة لأنها تساهم في الحصول علي قسط كافي من النوم دون النوم لعدد ساعات طويلة، وعليك أيضا بعدم الهروب من الواقع ومواجهة الحياة وعدم الاستسلام  للاكتئاب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة