خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هانى أبو ريدة لـ"الكاف": انتظروا البطولة الأفضل تنظيميا ونحلم بالتتويج

الأربعاء، 13 مارس 2019 12:16 م
هانى أبو ريدة لـ"الكاف": انتظروا البطولة الأفضل تنظيميا ونحلم بالتتويج هانى ابو ريدة رئيس الجبلاية
كتبت ــ لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل  100 يوم على المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية 2019، أجرى المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة حواراً للموقع الرسمى للاتحاد الافريقى الكاف أعرب خلاله عن تفاؤله باستضافة حدث يدوم في أذهان الجميع.

وقال إن الاستعدادات تقدمت بشكل كبير خاصة بالنسبة لمراسم إجراء قرعة البطولة، وفيما يلى مقتطفات من حوار أبو ريدة مع موقف الكاف ..

يقترب اليوم من 100 يوم، ما مدى استعداد مصر لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019؟

الاستعدادات تسير على ما يرام،  منذ البداية كانت هناك اجتماعات يومية بين اللجنة التنظيمية المحلية واللجان المتخصصة للوفاء بالجداول الزمنية وكذلك الاستعدادات العديد من الجوانب، بما في ذلك الحصول على 6 أماكن مخصصة في ظروف مثالية فيما يتعلق بالملاعب، وغرف تغيير الملابس، وكذلك ملاعب التدريب والفنادق التي ستستقبل الفرق المؤهلة بالإضافة للنقل والاستقبال للجماهير الزائرة.

نحن نعطي علاوة على التسهيلات الإعلامية في الملاعب المختلفة لاستيعاب وسائل الإعلام الضخمة المتوقعة على المستويين المحلي والدولي وعن عملية  إصدار التذاكر، ستكون  عبر الإنترنت لتجنب الازدحام في نقاط البيع. على الرغم من الوقت المحدود ، فإننا نعمل على مدار الساعة لنكون مستعدين للمباراة الافتتاحية في 21 يونيو.

ما هى العلاقة بين CAF و LOC فيما يتعلق بالتحضيرات؟

عظيم حتى الآن، حيث كان هناك تعاون كامل بين LOC و CAF. لقد وقعنا على اتفاقية الشراكة المنظمة (OAA) منذ بضعة أيام ، ويعمل كلا الطرفين على جعل الحدث حدثًا لا يُنسى. خلال زيارته الأخيرة لمصر ، زار رئيس الاتحاد الأفريقي ملعب القاهرة الدولي ، وأعرب عن ارتياحه لأعمال إعادة التأهيل في الموقع.

ما هي مفاجأتك لبقية العالم في حفل القرعة في 12 أبريل؟

نحن نضع مفهومًا يعبر عن ماضي مصر ومستقبلها، ويستند إلى التاريخ والحضارة العظيمة. سيكون الحفل مزيجًا من الفولكلور المصري والثقافة الحديثة. لقد قررنا مكانًا بالقرب من أهرامات الجيزة المشهورة عالميًا، حيث إنها تعطي صورة واضحة عن دور مصر في التاريخ والحضارة الإنسانية، خاصة أن ملايين الناس سيشاهدون حفل القرعة الذي يعد فرصة عظيمة للترويج للسياحة المصرية.

كيف تتكيف مع الجدول الزمني الضيق للوفاء بالمواعيد النهائية؟

بالطبع، يعد الوقت أمرًا جوهريًا وخاصة في المسائل الفنية،. لكن مصر بلد رائع يتمتع بقدرات هائلة لاستضافة البطولة بطريقة مقبولة ومدهشة. بدعم من الحكومة المصرية على جميع المستويات، وتصميم المجتمع الرياضي إلى جانب فريق من LOC من الخبرة والشباب، أنا متفائل للغاية بأن مصر ستنظم بطولة ناجحة بشكل استثنائي.

تعمل اللجنة المنظمة  للتحضير للبطولة ونعد بإنتاج أفضل بطولة على الإطلاق فيما يتعلق بالتنظيم والاستضافة والضيافة، ونأمل أن يكون هذا مصحوبًا بأداء جيد من المنتخب المصري وأن يتوج بطلا في النهاية، وستكون هذه البطولة الأولى مع 24 فريقًا وفي الصيف.

 ما مدى الخصوصية التي ستأخذها في الاعتبار أنها ستكون الخامسة التي تستضيفها مصر؟

مصر مرادف للتاريخ. كنا بطلا في أول نسختين (1957 و 1959)، والآن نصنع التاريخ كمضيف لهذه الطبعة الاستثنائية التي تضم 24 فريقًا، بدلاً من 16. وللمرة الأولى في تاريخ كأس إفريقيا للأمم ، ستكون البطولة عقدت في الصيف بدلا من جدول يناير وفبراير التقليدي. إنها بطولة استثنائية وندعو الله أن يمنحنا النجاح الذي يجعل كل أفريقي فخورًا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة