خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هل يقرأ فيس بوك أفكارنا فى المستقبل؟ زوكربيرج يكشف عن خطط الموقع

الثلاثاء، 12 مارس 2019 11:00 م
هل يقرأ فيس بوك أفكارنا فى المستقبل؟ زوكربيرج يكشف عن خطط الموقع فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطور موقع فيس بوك تقنية قد تتيح قريبًا قراءة عقلك، فخلال مقابلة مع جوناثان زيترين الأستاذ بكلية الحقوق بجامعة هارفارد، شرح مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى للشركة عن محاولاتها  ابتكار "واجهة بين العقل والحاسوب".

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، فى المستقبل القريب سيسمح هذا النظام للمستخدمين بالتفاعل مع بيئات الواقع المعزز باستخدام عقولهم فقط، ولن يصبح هناك لوحات مفاتيح أو شاشات تعمل باللمس أو إيماءات يدوية.

وسيسمح المفهوم الذى يتخيله زوكربيرج للمستخدمين بالتنقل فى القوائم أو نقل الأشياء فى غرفة واقع معزز أو حتى كتابة الكلمات بواسطة عقولهم.

وأوضح زوكربيرج أن المستخدمين سيرتدون جهازًا يشبه غطاء الاستحمام على رؤوسهم، والذى سيكون قادرا على التقاط تدفق الدم ونشاط الدماغ والأفكار، ويتم دعم هذه التكنولوجيا من خلال حقيقة أن الباحثين يمكنهم بالفعل اكتشاف ما إذا كان المستخدم يفكر فى شيء معين بشكل خاص من خلال فحص نشاطه العصبى.

يزعم زوكربيرج أن جهاز القراءة الذهنية سيجعل من الأسهل بكثير على البشر التفاعل مع التكنولوجيا.

وقال زوكربيرج لـ " زيترين": " الطريقة التى تعمل بها هواتفنا اليوم، وجميع أنظمة الحوسبة، وكيفية تنظيمها بالتطبيقات والمهام، لا تشبه طريقة عمل أدمغتنا وكيفية تعاملنا مع العالم، وهذه هى واحدة من الأسباب التى جعلتنى متحمسًا لفترة طويلة للأشياء الخاصة بالواقع المعزز، لأن ذلك سيعطينا منصة أعتقد أنها فى الواقع تعبر عن طريقة تفكيرنا فى الأشياء".

ولتدارك أى آثار أخلاقية محتملة يمكن أن تنشأ من الجهاز، أكد زوكربيرج إنه سيتعين على المستخدمين الموافقة على المنتج، وأضاف: "من المفترض أن يكون هذا شيئًا سيختار شخص ما استخدامه كمنتج".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة