خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. متحدث الرئاسة يكشف لـ"الحياة اليوم" كواليس اجتماع الرئيس بكامل الوزير.. "كلام ستات" يعرض فيديو لطفل دخل "جينيس" بحل 3 مكعبات ألغاز بزمن قياسى.. و"التضامن": 79% من الجرائم سببها المخدرات

الثلاثاء، 12 مارس 2019 01:16 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث الرئاسة يكشف لـ"الحياة اليوم" كواليس اجتماع الرئيس بكامل الوزير.. "كلام ستات" يعرض فيديو لطفل دخل "جينيس" بحل 3 مكعبات ألغاز بزمن قياسى.. و"التضامن": 79% من الجرائم سببها المخدرات التوك شو
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها:


 

"كلام ستات" يعرض فيديو لطفل صينى دخل "جينيس" بحل 3 مكعبات الغاز بزمن قياسى
 

عرض  برنامج "كلم ستات"، الذى تقدمه الفنانات ندى رحمى، ونهال عنبر، وهيدى كرم، عبر فضائية "ON E"، فيديو لطفل صينى يبلغ من العمر 13 دخل موسوعة "جينيس" العالمية بعد تمكنه من 3 من مكعبات "الروبك"، فى زمن قياسى أبهر الجميع.

 

 

ووفق الفيديو الذى عرضه البرنامج ظهر الطفل الصينى وهو يمسك مكعبان فى يده اليمنى والآخر فى يده اليسرى وبينما يعمل على توحيد ألوان المكعبات كانت قدماه تعمل على حل مكعب ثالث فى ذات الوقت وبمهارة تفوق الخيال، وحسم حل الألغاز الثلاثة فى مدة قياسية بلغت دقيقة و36 ثانية.

وعلقت الفنانة هيدى كرم، قائلة: "أنا عمرى مقدرت أحل الألغاز دى"، فيما قالت نهال عنبر:"أنا قدرت أحل وحدة بس فى 6 أيام"، واكتفت ندى رحمى بالقول:"ما هذا الشئ".


 

"التضامن": 79% من الجرائم سببها المخدرات.. وسن التعاطى وصل لـ 9 سنوات
 

قال إبراهيم عسكر مدير البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان التابع لوزارة التضامن، إن نسبة تعاطى المخدرات فى مصر وصلت لـ 10.4%، تنقسم لتعاطى تجريبى ومتقطع ومستمر، وكل هذا تسبب وجود مشاكل اجتماعية وانحرافات أخلاقية كثيرة، بجانب العديد من أشكال العنف.

 

وذكر خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، أن 79% من الجرائم التى تم ارتكابها كانت بسبب تعاطى المواد المخدرة، موضحًا أن سن التعاطى نزل لـ 9 و 10 سنوات.

وأشار إلى أن نسبة تعاطى السائقين للمخدرات على الطرق السريعة، انخفض من 24% عام 2015 إلى 12% العام الماضى.

 

بدورها أكدت الدكتورة ايناس الجعفراوى مقررة المجلس القومى لمكافحة وعلاج الإدمان، على أهمية وضرورة  تفعيل الشق التأديبي والتوسيع من سلطات النيابة الإدارية.

 

وقالت، إن ظاهرة تعاطى المخدرات بحاجة إلى وقفة جادة ورد قوى، وهناك الكثير من المواد المخدرة، وخاصة المخدرات المكونة من المواد التصنيعية التى تحمل أضرارًا أكبر من المخدرات الطبيعية.

 

وأضافت أن "المخدرات" قضية إجراءات وتستغرق وقتا كبيرا للبت فيها، ولذا لا بد من تفعيل الشق التأديبى والإدارى من خلال زيادة قدرات وسلطات النيابة الإدارية، مضيفة:"الفصل بمثابة إعدام إدارى، حيث يؤثر على الموظف المفصول وعائلته، ولذا لا بد من ضوابط وسند تشريعى يطبق على الوزارات جميعًا".

 

وأشارت إيناس الجعفراوى، إلى أن الحشيش من أسهل المواد التي يتم اكتشافها، موضحة أن المخدرات تضر الجسم والعقل، والإدمان مرض مزمن انتكاسى يصيب العقل.


 

متحدث الرئاسة يكشف لـ"الحياة اليوم" كواليس اجتماع الرئيس بكامل الوزير
 

كشف السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالفريق كامل الوزير عقب أدائه اليمين كوزير للنقل، موضحا أن الرئيس وجه "الوزير" بمواصلة العمل لتحسين مرافق النقل، والعمل على سلامة وأمن المواطن، حيث أن وزارة النقل ليست فقط السكك الحديدية.

وقال "راضى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إن وزارة النقل بها قطاعات وهيئات كثيرة، كالنقل النهرى والهيئة القومية للأنفاق والطرق والكبارى وغيرهم، وجميعها بحاجة لعمل كبير جدًا.

 

وأكد السفير بسام راضى، أن العنصر البشرى هو أهم عوامل نجاح أى منظومة، والفترة المقبلة ستشهد حركة وجهد كبير، معربا عن أمله أن يحصل المواطن على خدمة تليق به وترضيه.


 

سفير مصر فى إثيوبيا:تحديد جثامين ضحايا حادث الطائرة
 

طمئن السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر فى إثيوبيا، أسر ضحايا الطائرة الإثيوبية المصريين، مشدداً على أنه جارى اتخاذ اللازم لتحديد الجثامين ونقلها إلى القاهرة، لافتاً إلى أن الجانب الإثيوبى أخبرنا أنه بدأ عمليات التحقيق الأولى فى الحادث والتعرف على الجثامين وهو الأمر سيستغرق بعض الوقت".

وأضاف "عبد الخالق"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر فضائية "المحور"، أن إثيوبيا استعانت بخبراء دوليين فى تحديد جثامين الضحايا،وتابع:"نطمئن اسر الضحايا ونعلمهم أن تحديد الجثامين يستغرق من  من أسبوع  بأقل تقدير إلى 3 اسابيع على أكثر تقدير ".

ولفت سفير مصر فى إثيوبيا، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات فور وقوع حادث سقوط الطائرة الإثيوبية التى كان من بين ركابها مصريين تنفيذاً لتعليمات وزير الخارجية سامح شكرى،  وتابع:"حدثت اتصالات على أعلى مستوى بين مصر وإثيوبيا وحصلنا على اسماء شهدائنا من ذلك".

من جانبه قال الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، خلال اتصال آخر  إن الدكتور أشرف ترك، يعد أحد علماء مركز البحوث وكان على متن الطائرة وقد توفاه الله ، وتابع:" الشهيد كان فى مهمة عليمة لجمع المادة العلمية المطلوبة فى وقاية النباتات ومكافحة بعض الحشرات".


 

مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان: سنعتمد على الحملات المفاجئة لمواجهة التعاطى
 

قال عمرو عثمان  مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى، إن الكشف المبكر والمفاجئ عن المخدرات على العاملين بالجهاز الإدارى وغيرهم يؤدى إلى خفض نسب التعاطى، موضحاً أن الحملات التى قامت بها الدولة للكشف عن سائقى حافلات المدارس فى عام 2015 كانت نسبة التعاطى بينهم تصل إلى 12% بينما النسبة تراجعت عقب الحملات إلى 3%.

وأضاف "عثمان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن السائقين المهنيين على الطرق السريعة بلغت 25% ولكن تكثيف الحملات والكشف عن التعاطى وبطريقة مفاجئة أدى إلى خفضها إلى 12%، وتابع:"آلية الكشف عن المخدرات سنعتمد عليها خلال الفترة المقبلة حتى نواجه مشكلة المخدرات".

وأكد "عثمان"، أنه فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى هذا الصدد، بدأنا مخاطبة كافة الجهات المعنية، وكافة الوزارات المعنية حتى نخرج بخطط لتوقيع الكشف على العاملين، موضحاً أن قانون الخدمة المدنية نص على فصل العامل الذى يثبت تعاطيه للمخدرات.

ولفت "عثمان"، إلى أن المخدرات سبب الفساد الإدارى وحوادث تمس أمن المواطن المصرى مثل حادث قطار محطة مصر، مشدداً على أن هذه الحملات آلية حماية للمصريين.

من جانبه قال الإعلامى وائل الإبراشى، أن جهود الدولة تعمل على حماية الجهاز الإدارى من أية انحرافات قد تؤثر على الغير، موضحاً أن العديد من الحوادث التى تسبب فيها البعض وأودت بحياة العديد من المواطنين كانوا تحت تأثير المخدرات، وتابع: "الدولة ترفع شعار النقاء وتنقية الثوب من السواد من أجل حماية المصريين".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة