أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. سمية الناصر مدربة تحسين الحياة تشرح تجاربها لـ"كلام ستات"

الإثنين، 11 مارس 2019 08:34 م
شاهد.. سمية الناصر مدربة تحسين الحياة تشرح تجاربها لـ"كلام ستات" الدكتورة سمية الناصر مدربة تحسين الحياة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سمية الناصر، مدربة تحسين الحياة، إن هناك مجالات متعددة فى فهم الإنسان لنفسه منها ما هو بسيط ومتوسط، ومنها ما يستطيع الإنسان من خلاله فهم نفسه، بعمق، موضحة أن هناك أمورا ضرورية يجب على الإنسان معرفتها أولاً ما هو موقف الطفولة الذى تعرضت له وما زال له تأثير عليك فى حياتك حتى الآن ويؤثر فى سلوكك وتصرفاتك وطرق اتخاذك للقرار.

 

وأضافت سمية ناصر، خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، أن الشىء الثانى هو معرفة أهم نقاط الضعف والقوى فى شخصيتك إلى جانب معرفة أهدافك فى الحياة، وتابعت: "هذه أهداف أساسية اللى ما يعرفها ضايع".

 

واستكملت مدربة تحسين الحياة: "عقلك اللاواعى ذكى فى بعض الأحيان وغير ذكى فى بعض آخر، كونه مثل عقل الطفل يعمل على حمايتنا حتى من أنفسنا"، مشددة على الوقوف على هذه الأشياء والتعامل معها بطريقة صحيحة سيعيش الإنسان حياة جميلة وناجحة.

 

ولفتت سمية الناصر إلى أنها قضت طفولة صعبة خاصة بعد تعرضها لعدة عمليات جراحية جعلتها تقضى وقتاً طويلاً فى المستشفيات، وعقب ذلك دخلت مرحلة التنمر من قبل زملائها فى الدراسة وفى البيئة المحيطة بها، حتى أقدمت على قراءة الكتب الرامية إلى تطوير الذات حتى بلغت المرحلة الجامعية، ومن ثم تخصصت فى مجال عملها الرامى إلى تحسين حياة البشر من خلال التعامل مع المشاكل الحياتية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة