التنسيق الحضارى يجتمع برؤساء اللجان الدائمة لحصر المبانى المتميزة بالمحافظات

الخميس، 07 فبراير 2019 05:08 م
التنسيق الحضارى يجتمع برؤساء اللجان الدائمة لحصر المبانى المتميزة بالمحافظات اجتماع اللجان بالتنسيق الحضارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، اجتماعًا مع رؤساء اللجان الدائمة لحصر المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز بمحافظات الجمهورية، ويأتى ذلك فى إطار دور الجهاز في الحفاظ على المبانى التراثية المتميزة، والحفاظ على ثروة مصر العقارية.

ويؤكد هذا الاجتماع  آليات العمل مع كل الجهات المعنية للحفاظ على المباني ذات الطراز المعمارى المتميز والوقوف على كل التشريعات والقوانين الخاصة بهذا الشأن وكذلك كيفية معالجة الثغرات التي يستخدمها بعض أصحاب المباني لعدم تنفيذ قرارات لجان الحصر.

وأضاف "أبو سعدة" أن هناك هجمات شرسة على المباني التراثيه ومن هنا كان لابد من الوقوف على آليات عمل موحدة بين الجهاز والجهات المعنية ومن بينها المحافظات والأحياء وضروره قيام اللجان بالمرور الدوري على العقارات المسجله للوقوف علي حالتها وتوحيد قاعدة بيانات موحدة لدى الأجهزة تساهم في سهولة تنفيذ قرار اللجان وكذا الاتفاق على استمارة تسجيل المباني ذات الطابع المعماري المتميز، وأيضاً آلية تسجيل كل التعديلات التي تطرأ على هذه المباني بشكل دائم.

وأشار" أبو سعدة"  أن هناك عملا دائما بداخل الجهاز بكافة إداراته لتسجيل ورصد التعديات وكذلك وضع المعايير والاسس التي يتم من خلالها رصد المباني والمناطق ذات القيمة وأيضًا وضع ثلاثة تصنيفات للمبانى (أ – ب- ج ) والمعايير التى يتم من خلالها تحديد هذا التصنيف.

وأشار الحضور على ضرورة تنفيذ ما تم إتخاذه من قرارات خلال الاجتماع وذلك للحفاظ على الموروث الحضاري للدولة من خلال الحفاظ على الثروة والقيمة التاريخة للمبانى والمناطق بكافة محافظات الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة