التنسيق الحضارى يجتمع برؤساء اللجان الدائمة لحصر المبانى المتميزة

الأربعاء، 30 يناير 2019 03:04 م
التنسيق الحضارى يجتمع برؤساء اللجان الدائمة لحصر المبانى المتميزة محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الجهاز القومى للتنسيق الحضارى برئاسة برئاسة المهندس"محمد أبو سعدة" اجتماعا مع رؤساء اللجان الدائمة لحصر المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز بمحافظات الجمهورية.
 
يأتى ذلك فى إطار دور الجهاز فى الحفاظ على المبانى التراثية المتميزة، والحفاظ على ثروة مصر العقارية، ويؤكد هذا الاجتماع على آليات العمل مع كافة الجهات المعنية للحفاظ على المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز والوقوف على كافة التشريعات والقوانين الخاصة بهذا الشأن وكذلك كيفية معالجة الثغرات التى يستخدمها بعض أصحاب المبانى لعدم تنفيذ قرارات لجان الحصر.
 
وأضاف "أبو سعدة" أن هناك هجمات شرسة على المبانى التراثية ومن هنا كان لابد من الوقوف على آليات عمل موحدة بين الجهاز والجهات المعنية ومن بينها المحافظات والأحياء وضرورة قيام اللجان بالمرور الدورى على العقارات المسجلة للوقوف على حالتها وتوحيد قاعدة بيانات موحدة لدى الأجهزة تساهم فى سهولة تنفيذ قرارات اللجان وكذا الاتفاق على استمارة تسجيل المبانى ذات الطابع المعمارى المتميز، وأيضاً آلية تسجيل كافة التعديلات التى تطرأ على هذه المبانى بشكل دائم.
 
وأشار" أبو سعدة" إلى أن هناك عملا دائما بداخل الجهاز بكافة إداراته لتسجيل ورصد التعديات وكذلك وضع المعايير والأسس التى يتم من خلالها رصد المبانى والمناطق ذات القيمة وأيضًا وضع ثلاثة تصنيفات للمبانى (أ – ب- ج ) والمعايير التى يتم من خلالها تحديد هذا التصنيف. 
 
وقد أشار الحضور على ضرورة تنفيذ ما تم اتخاذه من قرارات خلال الاجتماع وذلك للحفاظ على الموروث الحضارى للدولة من خلال الحفاظ على الثروة والقيمة التاريخية للمبانى والمناطق بكافة محافظات الجمهورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة