أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الشيوخ الأمريكى يصوت ضد قرار ترامب بالانسحاب من سوريا وأفغانستان

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 05:03 ص
مجلس الشيوخ الأمريكى يصوت ضد قرار ترامب بالانسحاب من سوريا وأفغانستان مجلس الشيوخ الأمريكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيد مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي يقوده الجمهوريون، تشريعا رمزيا إلى حد كبير يختلف مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمعارضة خطط أي انسحاب مفاجئ للقوات من سوريا وأفغانستان.


وصوت مجلس الشيوخ - وفقا لقناة (سكاي نيوز) الفضائية، اليوم الثلاثاء بموافقة 70 صوتا مقابل معارضة 26 صوتا على تعديل غير ملزم صاغه زعيم الأغلبية الجمهورية ميتش مكونيل، والذي قال "إن المجلس يرى أن الجماعات الإسلامية المتشددة في البلدين مازالت تشكل تهديدا خطيرا على الولايات المتحدة".


وأقر التعديل بإحراز تقدم ضد تنظيمي (داعش) و(القاعدة) في سوريا وأفغانستان، إلا أنه حذر من أن الانسحاب السريع دون بذل جهود فعالة لضمان المكاسب يمكن أن يزعزع استقرار المنطقة ويخلق فراغا يمكن أن تشغله إيران أو روسيا، على حد وصفه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم الفلالى

الاستقرار والامان والسلام

المنطقة اصبحت محاصرة بهذه التواترات الداخلية والخارجية، وما نجده بان هناك من تلك الاحداث الخطيرة التى تحدث من حولنا وما تطالعنا به وسائل الاعلام، من حروب وثورات ومظاهرات سلمية مشروعة تتحول إلى عنف فيه من اسالة الدماء وتدمير المنشأت الخاصة والعامة والحيوية، وما قد يحدث من ارهاب بشكل غير متوفع، رغم كل تلك الاجراءات الوقائية والاحتياطات التى تتخذ فى هذا الشأن، حيث ان العالم كله أصبح عرضة للهجمات الارهابية التى لم يعد هناك من يستطيع منعه. العالم يسير فى مساراته الحضارية ويحقق الكثير من تلك الانجازات الحضارية فى كافة المجالات والميادين، ولكنه اصبح يفتقر إلى تلك العوامل التى تساعد على الاستقرار والامان والسلام المفقود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة