أكرم القصاص

نيكولاس مادورو يطالب بابا الفاتيكان بالتدخل لدعم الحوار فى فنزويلا

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 01:43 م
نيكولاس مادورو يطالب بابا الفاتيكان بالتدخل لدعم الحوار فى فنزويلا نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، أنه أرسل رسالة إلى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، طالبا المساعدة فى الحوار مع المعارضة فى بلاده.
 
وقال فى مقابلة أجرتها معه قناة "سكاى نيوز24" الإيطالية، أرسلت رسالة إلى البابا وآمل أن تكون قد وصلت، أو فى طريقها إلى روما، أقول إلى الفاتيكان إننى فى خدمة قضية المسيح. وبهذه الروح طلبت منه المساعدة، فى عملية تيسير وتعزيز الحوار".
 
وأضاف مادورو "حكومات المكسيك وأوروجواى وبوليفيا، وجميع الحكومات الكاريبية ودول مجموعة الكاريبى،  طلبت عقد مؤتمر للحوار والسلام فى الشأن الفنزويلى  فى 7 فبراير الجارى، مضيفا أطلب من البابا أن يبذل قصارى جهده وإرادته لمساعدتنا على طريق الحوار. نأمل فى الحصول على رد إيجابى منه".
 
وأوضح أقول لأيطاليا وأوروبا، لا تدعوا أنفسكم إلى الإنجرار وراء حماقات دونالد ترامب، أقولها للعالم بأسره: نحن بحاجة إلى تضامن وضمائر لتلافى جنون الحرب وحتى لا تتحول فنزويلا إلى فيتنام جديدة.
 
وكان مادورو قد أعلن عن رفضه لدعوة أوروبية لإجراء انتخابات رئاسية جديدة وتهديداتها بالاعتراف برئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية خوان جوايدو رئيسا إنتقاليا، ولكن الحكومة الإيطالية قالت إنها لن تعترف بالآخير رئيسا لفنزويلا، على الرغم من تصريحات وزير خارجيتها الداعمة لموقف الاتحاد الأوروبى.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة