هذا ما يحدث لجسمك إذا توقفت عن شرب القهوة بشكل مفاجئ

الإثنين، 04 فبراير 2019 07:00 ص
هذا ما يحدث لجسمك إذا توقفت عن شرب القهوة بشكل مفاجئ القهوة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شرب القهوة عادة أساسية بالنسبة للبعض، وقد يضطرون إلى تقليلها بشكل مفاجئ أو التوقف عنها نتيجة لبعض الأضرار الصحية، فوفقا لتقرير نشر بموقع self فإن شرب القهوة من المسببات لتعاطى كم هائل من الكافيين يوميا وبشكل منظم وعندما تزيد الجرعات يصبح مرهقا للأعصاب والصحة.

وأوضح التقرير أن الإقلاع عن شرب القهوة أحد القرارات الصحية الجيدة ولكن المشكلة تكمن فى أعراض الانسحاب التى يشعر بها الغالبية من المقلعين عن شربها، فمن أبرز هذه الأعراض الشعور بآلام وصداع رأس شديد تختلف حدته ودرجته وفقا للجرعة التى كان يتناولها الشخص يوميا، فضلا عن العصبية والقلق والتوتر والإجهاد.

ومن أسباب هذا الصداع هو تراكم مادة دماغية هى ادينوزين، وتتحكم فى الشعور بالاسترخاء والنوم والرغبة فى الراحة، والكافيين عندما كان يدخل لها كان يتحكم فى مستقبلاتها فيجعلها لا تسبب هذا الشعور بالراحة والنعاس، وهو ما يجعل الكافيين سببا فى اليقظة والانتباه، ولكن تدريجيا وبعد مرور فترة من الوقت تقل أعراض الانسحاب من الجسم ويبدأ على التأقلم مع الوضع الجديد دون قهوة.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة