أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف ليه بتدخل الحمام كتير بعد ما تشرب القهوة؟

الخميس، 31 يناير 2019 12:00 ص
اعرف ليه بتدخل الحمام كتير بعد ما تشرب القهوة؟ القهوة - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يوجد شيء أفضل من فنجان القهوة في الصباح، فهو ينشط الذهن ويحسن التركيز والانتباه، ولكنه كما ينشط ذهنك فهو ينشط أيضاً جهازك الهضمى ويجعلك تذهب إلى الحمام باستمرار، فى هذا التقرير نتعرف على السبب الذى يجعل القهوة تنشط حركة الأمعاء وتجعلك أكثر ذهاباً للحمام، بحسب موقع "Woman health".

coffee-poop-large_jpOEeli.original

قال نيكيت سونبال، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، أن القهوة من أكثر المشروبات التى تحفز الجهاز الهضمي، حيث أن الكافيين هو عامل مسبب لحركة الأمعاء، حيث يرسل إشارة إلى القولون بضرورة التبرز والتبول أيضاً.

وبمجرد شرب القهوة يرسل جسدك تلك الإشارات من خلال عملية تسمى " peristalsis" أو الحركة الدودية، وهي تقلصات عضلية في جميع أنحاء الأمعاء تنقل الطعام عبر نظامك والقهوة تسرع من هذه العملية بشكل كبير.

بالإضافة إلى تسريع تلك الانقباضات، الكافيين يسبب أيضًا استرخاء العضلات القولونية، لهذا السبب أيضاً فإن الناس يعانون من ارتجاع الأحماض عند شرب الكافيين.

القهوة
القهوة

كما أن الطبيعة الحمضية لمشروبات الكافيين مثل: القهوة تجعل الجسم ينتج المزيد من المادة الصفراء (مادة قلوية مُرّة)، التي يمكن أن تتراكم في أمعائك، وهو ما يجعل بعض الناس يعانون من الإسهال بعد شرب القهوة، لذا فإن شرب كميات أقل من القهوة هو الحل لتقليل حركة الأمعاء.

وهناك بعض الأشخاص يفضلون شرب القهوة بسبب خصائصها الملينة، خاصة إذا كنت تعانى من الإمساك.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة