"كانت معرفة طين".. المصريون يعبرون عن استيائهم من موقع التواصل الأشهر فى العالم بمناسبة مرور 15 سنة على إطلاقه: "فيس بوك" قرفنا وضيع وقتنا وحقيقته للتفريق وليس التواصل.. ويوجهون رسالة لمارك "كفاية عليك كدة"

الإثنين، 04 فبراير 2019 04:23 م
"كانت معرفة طين".. المصريون يعبرون عن استيائهم من موقع التواصل الأشهر فى العالم بمناسبة مرور 15 سنة على إطلاقه: "فيس بوك" قرفنا وضيع وقتنا وحقيقته للتفريق وليس التواصل.. ويوجهون رسالة لمارك "كفاية عليك كدة" فيس بوك
كتبت: دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن تعليقات المصريين على خبر مرور 15 عاما على إطلاق موقع التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم غريبة، بل هى تعليقات متوقعة تماما من شعب واع أدرك حجم العبث على هذا الموقع وتلاعبه بالشعوب، فعبر بكل صراحة من خلال نفس الموقع عن استيائه وغضبه ومدى كراهيته لموقع فيس بوك.

جاءت تعليقات القراء على خبر مرور 15 عاما على إطلاق فيس بوك كلها تعبر عن نفس المعنى حيث قال القارئ باسم أيمن، إنه موقع تفريق وليس موقع تواصل اجتماعى، وقالت هانم محمد :"كان يوم إسود يوم ما دخلت وعملت أكونت عليه"، وقال أحمد عبده "منه لله ضيعت وقتنا"، وعمر الأمير "كان يوم اسود يوم ماشفتك يامارك، يامروج للفتن والدعاره أفسدت الشباب والبنات والدين والأخلاق".

2
 

وقال حسنى جعفر "دخلتك علينا كانت سودا"، وقالت يارا محمود "يخرب بيتك يامارك بوظت الناس أكتر ما هى بايظة"، وقالت هدى محمد "يا رتنا معرفناه ولا دخلناه، كنا مرتاحين و مترابطين من قبلوا و قبل جميع التواصل الاجتماعي، المفروض يبقي اسمها التقاطع الاجتماع، وقال رومانى عياد "انا بقالي اكتر من 10سنين بستخدم الفيس بوك من ايام مكنت بفتح من متصفح انترنت اكسبلور وعايز اقولك الفيس بوك خلانا خسرنا ناس كتير جدا كنت اتمنا اني عمري ما اخسرهم ابدا".

52
 

بينما قال ياسر حسن "حرام عليك يامارك كفاية كده، وقالت همسة حسين: "كان يوم مطلعتلوش شمس يوم ما عملت أكونت على فيس بوك، وقال محمد الزيدى أنه موقع "نابه أزرق مثل لونه"، وقال مصطفى ديشه "كان يوم أسود يوم ما دخلته ياريت يغور فى داهية"، وقال ياسر عبد التواب أنه فيس بوك أسوأ موقع فى الحياة، بينما قال أحمد سليمان أن فيس بوك "خرب الدنيا"


 

وعن أهم التعليقات والجمل المستفزة فى الفيس بوك احتلت كلمة "هاى ممكن نتعرف" مقدمة القائمة، حيث عبر عدد كبير من المصريين من خلال التعليقات عن كراهيتهم لهذه الجملة، بعدها جملة "شكرا لقبول الصداقة"، وبعدها الـ wave، ولقد أعجبنى ذلك "والناس إللى بتعمل لايك لنفسها"، وشكرا على الإعجاب، بينما أكدوا أن أكثر التعليقات التى كانوا يتداولونها عبر فيس بوك فى بدايته كانت عباره عن عمليات بحث مثل "صور سكس وفيديوهات ساخنة"، مؤكدين أنهم وقعوا فى مواقف محرجة كثيرة بسبب عدم تميزهم عن خدمات البحث وكتابة البوست فى البداية.

 

بينما وجه عدد المصريين رسائل إلى مارك زوكربرج مؤسس فيس بوك عبر تعليقات صفحة اليوم السابع قالوا فيها "كفاية عليك كده يامارك"، ومنك لله بوظت حياتنا"،  واتهموه بأنه أسس للكراهية والفسق وتقبل الشتيمة والألفاظ الوقحة والقبيحة.

 

Untitled
 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة