فوائد نط الحبل.. منها مرونة الساق وحرق السعرات

الأحد، 03 فبراير 2019 02:00 ص
فوائد نط الحبل.. منها مرونة الساق وحرق السعرات نط الحبل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نط الحبل ليست مجرد لعبة طفولة نعشقها ولكنه رياضة مهمة جدا وفعالة للياقتك البدنية وتعد من التمارين الرياضية المفيدة للقلب، ولا تتطلب أكثر من مساحة صغيرة لممارستها، ويحرق البشر حوالي خمس سعرات حرارية لاستهلاك 1 لتر من الأكسجين، وهذا يعني أن التمارين التي تشمل على مزيد من العضلات يمكن أن تزيد من طلب جسمك للأكسجين، مما يسمح لك باستهلاك المزيد من الطاقة وحرق الكثير من السعرات الحرارية.
 
ووفقا لما ذكره موقع " acefitness" الأمريكى، فإن نط الحبل لأكثر من 20 ثانية يعرف أنه طريقة رائعة لرفع معدل ضربات قلبك وحرق السعرات الحرارية، ويفضل أن تكون مدة التمرين الكاملة 3 دقائق.
 

 

فوائد نط الحبل

 

1. يمكن أن يزيد نط الحبل من مرونة عضلات الساق السفلية، مما يؤدي إلى تقليل خطر الإصابات في الساق السفلى، ويقوي بشكل منتظم عضلات الساق ويحسن مرونة الأوتار واللفافة المحيطة. 
 
2. نط الحبل يمكن أن يساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية، وهذا لأن نط الحبل ينطوي على تعلم أنماط حركية جديدة، مما يحسن اتصال النظام العصبي بين دماغك، معصميك وعضلات الساق السفلية.
 
3. نط الحبل يمكن أن يساعد على زيادة شدة التدريبات التي تتناوب بين مجموعات العضلات المختلفة وزيادة معدل ضربات القلب وتقديم فائدة تنفسية قلبية، كما أن إضافة واحدة من فقرات نط الحبل يجعل محموعة تمريناتك شاملة، بالإضافة لحرق أفضل للسعرات الحرارية.
 
 
4. الحبل أسهل ما فى التمرين لأنه بسيط ويمكن حمله إينما تذهب لممارسة تمارينك دون توقف فى أى مكان، فلا تدع غرفة تمارين رياضية غير مجهزة تمنعك من ممارسة التمارين الرياضية عند السفر. 
 
5. إمكانية ممارسة نط الحبل كنوع من التمارين الخارجية في المتنزه أو الملعب الذي تفضله، وتحتوي العديد من متنزهات المدينة على مرافق التمارين في الهواء الطلق. 
 
6. نط الحبل هى الرياضة الوحيدة من معدات القلب المنزلية التي تحتاج إليها حقًا، وكل ما تحتاجه للمساحة هو القدرة على التأرجح بأمان للحبال دون المساس بأي أثاث منزلى.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة