خالد صلاح

رئيس "النواب" يحيل للجنة العامة طلبا مقدما لتعديل الدستور من أكثر من خُمس الأعضاء

الأحد، 03 فبراير 2019 02:12 م
 رئيس "النواب" يحيل للجنة العامة طلبا مقدما لتعديل الدستور من أكثر من خُمس الأعضاء الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال اللجنة العامة للانعقاد عقب الجلسة العامة للمجلس اليوم /الأحد/ لنظر الطلب المقدم من أكثر من خُمس عدد أعضاء المجلس لتعديل بعض مواد الدستور.
 
وقال عبد العال في الجلسة العامة اليوم الأحد: "وصلني طلب كتابي موقع من أكثر من خُمس عدد أعضاء المجلس بتعديل بعض مواد الدستور، وعملا بحكم المادة 141 من اللائحة فقد أحلت الطلب إلى اللجنة العامة للنظر في مدى توافر الشروط والأحكام، وأدعو اللجنة العامة للانعقاد اليوم عقب انتهاء جلسة المجلس".
 
وأوضح عبد العال أن اجتماع اللجنة العليا سيقتصر على أعضاء اللجنة العامة من رؤساء اللجان والهيئات البرلمانية دون مشاركة الحكومة، قائلا :" لا حضور للحكومة في اللجنة العامة. المداولة في الحوار حول الطلب المقدم من حق الأعضاء فقط ".
 
وأكد رئيس مجلس النواب أنه سيفسح لجميع النواب لإبداء الرأي وكل القوى السياسية والأحزاب داخل اللجنة التشريعية التي من المقرر أن تناقش التعديلا لاحقا حال موافقة المجلس على الطلب المقدم واستيفائه للشروط والأحكام الواردة.
 
وقال عبد العال: "أطمئن جميع المواطنين أن هذا التعديل في حال عرضه على المجلس سيكون لصالح الموطن والوطن الغالي علينا جميعا". 
 
وأضاف: "هذا التعديل سُتراعي فيه كل المحددات الدستورية وكل المبادئ العامة والأحكام والمعايير المتعارف عليها في تعديل الدستور. أقول هذا ليعرف الجميع أننا لا ننتقص من حرية من حريات الدستور ولا نتعرض لمبدأ المساواة من قريب أو بعيد. نراعي كل الحقوق  والواجبات وننطلق في هذا التعديل من أجل مصالح الدولة العليا ومصالح الشعب المصري".
 
 
مجلس النواب (1)
 
 
مجلس النواب (2)
 

 

مجلس النواب (3)
 

 

مجلس النواب (4)
 

 

مجلس النواب (5)
 

 

مجلس النواب (6)
 

 

مجلس النواب (7)
 

 

مجلس النواب (8)
 

 

مجلس النواب (9)
 

 

مجلس النواب (10)
 

 

مجلس النواب (11)
 

 

مجلس النواب (12)
 

 

مجلس النواب (13)
 

 

مجلس النواب (14)
 

 

مجلس النواب (15)
 

 

مجلس النواب (16)
 

 

مجلس النواب (17)
 

 

مجلس النواب (18)
 

 

مجلس النواب (19)
 

 

مجلس النواب (20)
 

 

مجلس النواب (21)
 

 

مجلس النواب (22)
 

 

مجلس النواب (23)
 

 

مجلس النواب (24)
 

 

مجلس النواب (25)
 

 

مجلس النواب (26)
 

 

مجلس النواب (27)
 

 

مجلس النواب (28)
 

 

مجلس النواب (29)
 

 

مجلس النواب (30)
 

 

مجلس النواب (31)
 

 

مجلس النواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

يجب اذاعة جلسات مناقشة تعديل الدستور

الدستور خاص بالدولة والمواطن المصرى بالدرجة الاولى ومن حقة مشاهدة جلسات مجلس النواب على الهواء عند مناقشة التعديلات، كذلك نريد ان نعرف ماهى المواد التى يريد النواب تعديلها فى الدستور ام التعديل مفتوح لأية مواد؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

???????

احنا عارفين انكم اكتر ناس بتخافوا على مصلحة المواطن ، يا  الف خسارة عليكي يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

كان اهم من صور الاعضاء نعرف ايه هى التعديلات المقدمة

أين الافصاح والشفافية ؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الورق ورقنا والدفاتر ..دفاترنا

😎😁

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد الرفاعى

التعديلات الدستورية لصالح الوطن

تمنياتى للبرلمان المصرى بالتوفيق فى التعديلات الدستورية لمصلحة المواطن المصرى و مصلحة مصر و اتمنى عدم تعديل المادة الخاصة بمدة رئاسة الجمهورية رغم النجاح الباهر لدولتنا الغالية تحت قيادة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي و يجب أن تكون فترة الرئاسة مدتين فقط مثل الدول الكبرى زى امريكا و نحن لا نقل عنهم مطلقا

عدد الردود 0

بواسطة:

samir

أوافق على تعديل مدة الرئاسة من 4 الى 6 سنوات

وغير موافق على مدة ثالثة للرئاسة . هذه هى الديمقراطية والتقدم .

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

وليه فترتين بس !!!!

بدلل مانيجي في 2034 ونرجع نعدل تبقي ثلاث فترات منخليها مفتوحة وربنا معاكي يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

زى امريكا !!!!!!!

فى ناس عايشه فى أوهام ومش عايشه واقع البلد . بتقول امريكا مش احسن منا . لسه بعد 8 سنوات بندفع ثمن مؤامرات و إرهاب و برضه مش فاهمين . ربنا يخليك لينا يا ريس حميت هذه البلد من الخراب و الدمار. لما خربت سوريا و العراق و ليبيا و اليمن أتوا إلينا و مصر ليهم ملجأ. يا ترى لو كان حصل كده فى مصر احنا حنروح فين ؟ لسه قدمنا سنين طويله من التعب و العمل حتى نبدأ مشوار الاستقرار و التحضر.

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

فارق كبير بين ( عبور مرحلة ) وبين ( تأسيس دولة )

فارق كبير بين ( أن تعبر مرحلة ) وبين ( أن تبني دولة ) .. فارق كبير بين أن تستكمل أساسيات العملية الدستورية العاجلة وسط جحيم الضغوط والحصار والتدخلات من الشرق والغرب وبين أن تؤسس لانطلاقة دولة نحو التقدم الاقتصادي وعلاج كوارث ومشاكل مؤجلة منذ نصف قرن .طبيعي أن الاستاذ عمرو موسى يعترض على تعديل الدستور لانه يعتبر إنجاز شخصي له وللجنة .. طبيعي يعترض أهل الفوضى لان بعض مواد الدستور وفي مقدمتها مدة الرئاسة كانت بهدف إرضائهم عن طريق إيجاد حالة من عدم الاستقرار الدائم بجعل المدة ٤ سنوات .. وهي ٤ أيام في عمر الأمم والشعوب ..صحينا الصبح لقينا فرنسا .. أم الدساتير .. بتغير الدستور عشان حماية أمنها .. السلطان العثماني بيغير كل يوم في الدستور عشان يحكم لنهاية العمر .. شفناش دوشة .. شفناش زيطة .. لا حس ولا خبر .. فقط الزيطة عندنا احنا ..والاعتراض المسبق حتى قبل معرفة المواد اللي هتتغير .. مع ذلك .. نقول للجميع .. الشعب هيقول كلمته .. بس ماننساش أبداً مشاهد حصار لجنة الدستور من نحانيح وأمامير ونفايات يناير الأسود .

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

اوافق علي تعديل مادة الرئاسه

بدو ن قيود  \\\الريس استلم بلد خربانه بعد الثوره والان اصبحنا نعيش بفضل الله في امن وامان     \\\ من بات امنا في سربه معافا في جسده عنده قوت يومه فقد ملك الدنيا بحذافيرها   \\\عندما اري كم التعليقات علي الفيس التي تنتقد بل تتجاوز احيانا  \\\اقول كيف تدعون انه لا توجد حريات في مصر    \\\كل ما نطلبه من ياسيادة الرثيس حماية الازهر وشيخ الازهر من الذين يريدون العبث بمواده في الدستور 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة