خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد اختيار السنغال ضيف شرف معرض الكتاب 2020.. تعرف على آخر المستجدات

الخميس، 28 فبراير 2019 06:00 م
بعد اختيار السنغال ضيف شرف معرض الكتاب 2020.. تعرف على آخر المستجدات الهيئة العامة المصرية للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، أعلن الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، عن اختيار دولة السنغال ضيف شرف المعرض بدورته الـ51 التى ستقام عام 2020، ولمزيد من المتابعة عما تم من استعدادات، تواصلنا مع رئيس الهيئة.

وقال الدكتور هيثم الحاج على، إن الهيئة تعمل حاليًا على إعداد المراحل التنسيقة بين البلدين، حيث بدأ التواصل والتعاون مع سفارة دول السنغال، ومن ثم وزارة الثقافة السنغالية.

 وأوضح هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن السنغال لم تشارك كدولة ضيف شرف فى أى من المعارض الكتب الدولية، ومشاركتها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب كضيف شرف هى الأولى، لذا قامت الهيئة بتقدم كافة المعلومات التى تخص مشاركة دول ضيف الشرف.

 وأشار هيثم الحاج على، إلى أن الهيئة قامت بأرسال معلومات عن مساحة جناح دولة ضيف الشرف فى المعرض، وأيضا عن كيفية الإعداد لبرنامج ثقافى لدولة السنغال، إضافة إلى اختيار نقاد وأدباء ومثقفين من السنغال يشاركون فى ندوات المعرض.

 

 وتابع هيثم الحاج على، أن اختيار السنغال ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب، بداية للتعاون مع دور النشر المصرية والسنغالية، وأيضا للتعاون بين وزارتى الثقافة على كافة الأصعدة والمجالات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة