خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات.. قرض بمليون جنيه يعيد الروح لمشروع السيد سالم.. صاحب مصنع تعبئة مواد غذائية: دعمنى للتصدير لـ10دول.. واتجاه الدولة نحو المشروعات الصغيرة يؤكد وعيها بأهميتها للاقتصاد الوطنى

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 03:30 م
قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات.. قرض بمليون جنيه يعيد الروح لمشروع السيد سالم.. صاحب مصنع تعبئة مواد غذائية: دعمنى للتصدير لـ10دول.. واتجاه الدولة نحو المشروعات الصغيرة يؤكد وعيها بأهميتها للاقتصاد الوطنى جانب من عمل المشروع
القليوبية ــ إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محطات متتالية دخلها قطار جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الجمهورية، من خلال دعم وتمويل مئات الآلاف من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والخروج بنماذج مشرفة وتقديمها للشباب المقبل على سوق العمل، وحثهم على عدم انتظار الوظائف الحكومية أو القطاع الخاص، والتوجه إلى صناديق الجهاز المنتشرة بالمحافظات، والحصول على التمويلات والدعم الفني لإقامة مشروعات وتوفير فرص عمل بتلك المناطق.

وسجل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة بالقليوبية بقيادة المهندس حمدي مطر قصة نجاح جديدة، بطلها السيد سالم سليمان، صاحب مصنع لتعبئة وتصدير الحاصلات الزراعية، بدعم وتمويل ومتابعة جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية، حيث بدأت قصة التعاون فيما بينهم منذ 5 سنوات، ومازال التعاون مستمرا لأعمال التطوير والتوسع خلال الفترة المقبلة.

في البداية، أكد السيد سالم سليمان، صاحب مصنع لتعبئة وتصدير الحاصلات الزراعية بمدينة بنها بالقليوبية لـ "اليوم السابع"، أنه بدأ في نشاط تعبئة الحاصلات الزراعية منذ 23 عاما حتي الآن، وكان يعمل من خلال تعبئة المنتجات وبيعها محليا من خلال موردين، مشيرا إلى أن حلم التصدير للخارج كان بسيطا للغاية، إلا أنه توقف عن عملية التصدير واندثر نشاطه خلال فترة ثورة 25 يناير 2011، وما أعقبتها من عدم استقرار أمني.

وأضاف "سالم"، أنه بعد  مرور تلك الفترة بدأ حلم التصدير يراوده من جديد، لكن فترة اندثار النشاط أثرت عليه، وأن عملية التصدير والتعبئة تحتاج إلى رأس مال أعلى للعودة من جديد بعد فترة توقف تخطت العامين، مشيرا إلى أنه على الفور توجه لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقليوبية، من خلال مبادرة البنك الأهلي، وتقدم بالأوراق اللازمة للحصول على قرض لإعادة إحياء المشروع من جديد، وبالفعل حصل على قرض بإجمالي مليون جنيه.

وأوضح، أن الجهاز رحب به وبابه مفتوح للجميع ويقدم الدعم بإخلاص ويسعي لنجاح تلك المشروعات، لأن نجاحها هو نجاح للجهاز نفسه، مؤكدا أنه خلال شهر من تقديم الأوراق تم فحصها وحصل على القرض خلال هذا الشهر، وبدأ من جديد في زيادة أعداد ماكينات التعبئة، وزيادة عدد العاملين بالمشروع، مشيرا إلى ان إجمالي عدد العامين بالمشروع  25 عامل مباشر، بالإضافة إلى نفس الرقم بطريق غير مباشرة، من عمال نقل وسائقين وموردين وغيرهم.

وأشار "سالم"، إلى أنه خلال هذه الفترة تم التوسع في أعمال التصدير، حيث تم تصدير حاصلات زراعية "فاصوليا، فول سوداني، سمسم، برتقال، بصل، إلى جانب عدد من المنتجات المصنعة"، لافتا إلى أن المصنع حاليا يصدر لمجموعة كبيرة من الدول العربية والأجنبية منها دول شمال أفريقيا "الجزائر والمغرب وتونس، وفلسطين، ورومانيا، وتركيا" ومجموعة أخرى من الدول.

واستطرد، أن هذا تم بمعاونة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث نظم الجهاز عدة جولات لمتابعة المصنع ميدانيا والعمل على إزالة كاف العوائق التي تواجه المشروع، وبالفعل تم إزالتها والعودة من جديد للعمل ورفع الشعار المصري في تلك الدول من جديد، مشيرا إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي عصب الاقتصاد الوطني، واتجاه الدولة حاليا لدعمها خطوة مهمة تأخرت في العهود السابقة، وإن دل هذا فإنما يدل على وعي القيادة السياسية بأهمية هذه المشروعات.

وطالب "سالم"، بضرورة عقد لقاءات تثقيفية وتوعوية للشباب، لاستعراض مدي قوة تلك المشروعات في تقوية عصب الاقتصاد الوطني، والتأكيد على عدم انتظار الوظائف سواء بالقطاعين العام أو الخاص، والاتجاه نحو تلك المشروعات، بشرط الدراسة الجيدة مع الجهاز، والجدية في العمل لتحقيق نجاح مضمون وتوسع وتطوير في أسرع وقت ممكن.

قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (1)
تعبئة المواد الغذائية 
قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (2)
قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات يعيد الروح لمشروع السيد سالم 

 

قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (3)
جانب من تعبئة المواد الغذائية

 

قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (4)
مشروع السيد سالم 

 

قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (5)
مواد غذائية

 

قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (6)
 جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم

 

قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (7)
مشروع السيد سالم 

 

قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (8)
مواد غذائية معبأة

 

قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (9)
تصدير المواد الغذائية
قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (10)
مواد غذائية
قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (11)
جانب من المشروع
 
قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (12)
مواد غذائية 

 

قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (13)
جانب من مشروع السيد سالم 

 

قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم  (14)
قرض بمليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يعيد الروح لمشروع السيد سالم 

 

 
 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة