مقالات الصحف المصرية: مكرم محمد أحمد: الأول من نوعه.. مرسى عطا الله: كلام فى الهواء.. يوسف القعيد يقين الشهادة.. جلال عارف: أوقفوا هذا "التهريج".. عماد الدين أديب: السودان العزيز فى قلب العاصفة

الإثنين، 25 فبراير 2019 12:41 ص
مقالات الصحف المصرية: مكرم محمد أحمد: الأول من نوعه.. مرسى عطا الله: كلام فى الهواء.. يوسف القعيد يقين الشهادة.. جلال عارف: أوقفوا هذا "التهريج".. عماد الدين أديب: السودان العزيز فى قلب العاصفة كتاب الصحف المصرية
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الإثنين، العديد من القضايا، كان أبرزها: القمة العربية الأوروبية الأولى التى انطلقت أعمالها بمدينة شرم الشيخ، وبمشاركة واسعة من قادة وزعماء الدول العربية والأوروبية، لمناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

 

 

الأهرام
 



رأى الأهرام – مصر جسر بين العرب وأوروبا



تحدث الكاتب فى مقاله عن أهمية القمة العربية الأوروبية لدول أوروبا والعرب على حد سواء، كما أشاد بجهود مصر بعقد القمة ولعبها دورا محوريا بين العالم العربى وأوروبا.

 

مكرم محمد أحمد – الأول من نوعه
 

تحدث الكاتب عن القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ، والتى تعقد لأول مرة، كما أشار إلى أهمية حضور العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، وقال إن بحضوره اكتمل حضور الجانب العربى فى القمة.

 

مرسى عطا الله - كلام فى الهواء
 

تحدث الكاتب عن ما تبثه وسائل الإعلام، فى ظل الحرب النفسية التى يتعرض لها المشاهد المصرى من قنوات الفتنة والتحريض، لذا فنحن بحاجة إلى رسالة إعلامية بسيطة تكتسب ببساطتها وصدق محتواها قلوب وعقول الناس.

 

د. أسامة الغزالى حرب – أسعار الفنادق بين المصرى والأجنبى!
 

تحدث الكاتب عن تباين الأسعار بين المصرى والأجنبى فى الفنادق بمصر، وقال إن هناك فنادق تضاعف إقامة المصريين فى الفنادق مقارنة بالأجانب، وطالب بالنظر إلى ذلك الأمر.

 

يوسف القعيد – يقين الشهادة
 

تحدث الكاتب عن حضور الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل حماية الوطن، خلال الندوات التثقيفية للقوات المسلحة أو المناسبات المختلفة، أكثر من الحاضرين بأجسادهم، فحضور الشهداء ببطولاتهم وقصصهم وحكايات دمهم النادرة.

 

فاروق جويدة – العرب وأوروبا فى شرم الشيخ
 

تحدث الكاتب عن القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ وأهميتها بالنسبة للدول العربية والأوروبية، وأشار فى السياق ذاته، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع أسسا جديدة لعلاقات متوازنة بين مصر ودول العالم بما فيها أوروبا بثقلها الحضارى والثقافى والاقتصادى.

..........................

 

 

الأخبار
 



جلال دويدار: فائضنا من الكهرباء.. سلعة تصديرية تساهم في دعم علاقتنا بالسودان



تحدث الكاتب عن نجاح مصر فى حل أزمة نقص الكهرباء التي كانت تعانى منها، ويعد صاحب الإنجاز الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، مضيفا أن الوزير أصبح علامة فارقة في مسيرتنا الإصلاحية وتم التوصل إلي الاكتفاء الذاتي وهناك فائضاً قابلاً للتصدير، ولا يمكن الحديث عن هذا الإنجاز قبل إحياء وإثراء العلاقات المصرية السودانية المصيرية.

 

جلال عارف: أوقفوا هذا "التهريج"!!
 

تحدث الكاتب على ما يجري في الساحة الكروية بعد أن وصل "التهريج" إلى مداه، ووصل العبث إلى حد يسيء لكل ما هو جميل في الرياضة، ويستفز الملايين من عشاق الكرة في مصر، ولكن البداية والنهاية مسئولية اتحاد الكرة.

.............................................

 

الوفد

وجدي زين الدين: انتخابات الصحفيين
 

تحدث الكاتب عن إجراء انتخابات الصحفيين لاختيار النقيب ونصف أعضاء مجلس النقابة، وقال "كان الله فى عون النقيب الجديد الذى ستختاره الجمعية العمومية للصحفيين، بسبب الأوضاع فى جميع المؤسسات الصحفية قومية وحزبية وخاصة، تعانى معاناة شديدة من مواجع لا حصر لها تضع المهنة فى خطر شديد تعود آثاره بالدمار على الصحفيين".

 

بهاء أبوشقة: ابن الفرضى
 

يواصل الحديث عن الفلاسفة العظام الذين غيروا التاريخ على وجه الأرض، ومن هؤلاء ابن الفرضى، وهو أبو الوليد عبد الله بن محمد بن يوسف بن نصر الأزدى المعروف بابن الفرضى، المقتول فى فتنة البربر سنة 403 هـ .

 

عباس الطرابيلى: الجنيه بـ7000!!
 

طالب الكاتب بتكريم الرئيس الشهيد أنور السادات، على إصداره الجنيه الذهبى التذكارى، وتسائل "لماذا لا يتم صك مليون قطعة وطرحها لمن يملك خصوصاً أن المصريين من هواة وعشاق الذهب"، كما تسائل مرة ثانية "هل انخفضت قيمة الجنيه المصرى إلى حد أن صارت قيمته إلى عدم شراء أى شىء، بعد أن فقد 7000 جنيه من قيمته، أم أن الاقتصاد الإنجليزى- الذى كان يقترض من الاقتصاد المصرى- زادت قوته بمعدل 7000 مرة عما كان عليه من قرن واحد.

...........................

 

الوطن

 عماد الدين أديب: السودان العزيز فى قلب العاصفة
 

تحدث الكاتب عن عدم استقرار السودان فى ظل الاحتجاجات والمظاهرات الدائمة فى الدولة، مشيرا إلى أن هناك معضلات يمكن تفسيرها فى ظل 4 عناصر رئيسية: منها عدم استقرار الحكم، والاستبداد والديكتاتورية والفردية، والفساد الإدارى الحكومى الذى أصبح "نظام حياة"، واستخدام عناصر القوة، (الموقع، والسكان، والمواد الخام)، بشكل فيه تلاعب سياسى إقليمى بمقدرات ومستقبل البلاد والعباد وآخرها لعبة محاولة الحصول على أغلى ثمن فى الصراع الدائر بين قطر وحليفتها تركيا من ناحية ودول الخليج العربى الرافضة لسياسات الدوحة وأنقرة.

...............................

 

 

المصرى اليوم
 



نيوتن - حول «هل نشجعهم أم نعود للمراهقة؟»



المقال عبارة عن رد من أحد المواطنين، على مقال سابق للكاتب تحدث فيه عن الاستثمار، حيث طالب بالنظر بعين الاعتبار للمستثمر المصرى، خصوصا من يعمل فى الصناعة، والاهتمام بتهيئة المناخ الصحى والمتكافئ للمستثمر المصرى، وعندها سنجد أن قطار التنمية بجهد المستثمرين المصريين أفضل من مليون مستثمر أجنبى يأتى إلينا واضعاً قدماً على قدم ويفرض شروطه علينا.

 

ياسر أيوب - مركز للطب الكروي في القاهرة
 

أشار الكاتب إلى أهمية تأسيس مركز للطب الكروى فى القاهرة وأن يشارك الفيفا بكل خبراته وخبرائه فى تأسيس هذا المركز مثلما فعل ذلك فى أكثر من بلد، لاسيما وأن مصر تملك أطباءً كباراً يملكون العلم والخبرة والمكانة والقدرة، تمكن حماية ووقاية اللاعبين من إصاباتهم المتكررة والدائمة فى الملاعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة