أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. لأن الإنسان فان.. كتاب جديد عن الطب وحل معضلة الموت

الإثنين، 25 فبراير 2019 07:00 ص
قرأت لك.. لأن الإنسان فان.. كتاب جديد عن الطب وحل معضلة الموت غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن المجلس الوطنى للثقافة والفنون - الكويت العدد الأخير "شهر فبراير" من سلسلة عالم المعرفة بعنوان "لأنَّ الإنسان فانٍ.. الطبّ وما له قيمة فى نهاية المطاف" للطبيب والجرّاح الأمريكي أتول غواندى ترجمة عبد اللطيف الخياط.
 
ويقول الكتاب: "لقد عبر الطب الحديث عن أخطار الولادة وإصابات الحوادث والأمراض المعدية من كونها أحداثا عسيرة إلى أحداث تقع ضمن سيطرة الطب ولكن حينما يأتى الأمر إلى الحقائق التى تتمثل فى الشيخوخة والموت، وهى حقائق لا مفر لأحد منها، فإن ما يفعله الطب حيال هذه الأحداث هو عكس ما هو مطلوب منه".
 
يكشف الدكتور أتول غواندى فى بحثه، الذى جبر المرء على فتح عينيه على الحقائق، ومن خلال بحثه الدائب والأحداث التى يستمدها من خبرته مع مرضاه وأسرته، عن المعاناة التى يسببها إهمال الطب لرغبات الناس التى قد يرغبونها فيما وراء مجرد الحفاظ على الحياة ولا يمكن أن نعرف هذه الرغبات إلا بالسؤال، ونحن لم نكن نسأل، ولكن بإمكاننا أن نتعلم السؤال.
 
إنه كتاب يستحوذ على كل انتباهك فهو صادق وإنسانى، إن هذا الكتاب المتميز، الذى بدأ فعلا يغير حديث الأمريكيين عن الشيخوخة والموت، يظهر لنا كيف أن الهدف النهائى ليس الموت الناجح ولكن الحياة الناجحة، وهى الحياة التى تستمر حتى آخر لحظة.
 
عالم المعرفة 1
عالم المعرفة 1

عالم المعرفة 2
عالم المعرفة 2

عالم المعرفة 3
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة