أكرم القصاص - علا الشافعي

"النوم سلطان".. طيار صينى ينام فى كابينة القيادة وزميله يصوره.. فيديو وصور

السبت، 23 فبراير 2019 01:00 م
"النوم سلطان".. طيار صينى ينام فى كابينة القيادة وزميله يصوره.. فيديو وصور الطيار الصينى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض البعض أثناء قيادة سياراتهم إلى ما يسمى بـ "الغفوة" بسبب الإرهاق أو التعب، أو ربما بسبب عدد ساعات القيادة، وهو ما يسفر فى كثير من الأحيان عن حوادث الطرق، وفق للعديد من الإحصائيات، ولكن الأمر يختلف تماما إذا كان من يتعرض لهذه الغفوة طيار أثنار رحلته.

صحيفة "مترو" البريطانية، نشرت فيديو لطيار لديه خبرة قرابة 20 عامًا في الطيران أثناء النوم فى غرفة قيادة الطائرة التى كان يقودها، حيث قام مساعده بتصويره أثناء نومه.

الفيديو ظهر بعد أيام قليلة من إنهاء إضراب 7 أيام قام به طيارو شركة الطيران الصينية، بسبب قضايا من بينها إرهاق الطيار وساعات العمل الطويلة.

 
الطيار أثناء نومه
الطيار أثناء نومه

 

الطيار الصيني
الطيار الصيني

يظهر الفيديو الطيار صاحب الخبرة الطويلة وعيناه مغلقتان ورأسه إلى أسفل أثناء جلوسه فى المقعد الرئيسي في غرفة القيادة ويُقال إنه أكبر طيار في شركة بوينج 747، وهو يطير بشكل رئيسي على طرق طوكيو وأوكيناوا وسيول وهونج كونج، كما أنه مدرب مسئول عن عمليات المحاكاة في مركز التدريب على الطيران التابع للخطوط الجوية الصينية.

وقال بيان صادر عن شركة الخطوط الجوية الصينية، إن الطيار يواجه اتهامات، منها تجاهل إجراءات سلامة الطيران، وأكدت أنه سيتلقى عقوبة مناسبة، كما سيتم معاقبة المساعد الذى لم يوقظه واكتفى بتصويره.

 

يذكر أن الاضراب الذى قام به طيارو شركة الطيران الصينية، أثر على حوال 20 ألف مسافر فى حوالى 100 رحلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة