خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"عروسة" قبرصية تدخل موسوعة جينيس بأطول طرحة فى العالم.. صور

الجمعة، 22 فبراير 2019 01:00 م
"عروسة" قبرصية تدخل موسوعة جينيس بأطول طرحة فى العالم.. صور العروس ماريا واطول طرحة زفاف
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت ماريا باراسكيفا العروس القبرصية، حلم العمر بزواجها بمن تحب، وأيضا بدخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية كصاحبة أطول طرحة زفاف.
 
وكان حلم ماريا، أن ترتدى ليلة زفافها طرحةً خيالية كما فى قصص الأميرات الخرافية، وتحقق حلمها بعد أن تمكنت من صناعة أطول طرحة زفاف فى العالم استعداداً لليلة زفافها، وتحقيق هذا الحلم مكنها من دخول موسوعة جينيس بشكل رسمى كصاحبة أطول طرحة فى قبرص، حيث بلغ طولها 6962.6 متراً، أى ما يعادل تقريباً طول 63.5 ملعب لكرة القدم الأمريكية، وارتدته العروس فى حفل زفافها فى 14 أغسطس 2018.
 
العروس ماريا
العروس ماريا
 
وقالت ماريا لوسائل الإعلام :" لطالما كان حلمى منذ الطفولة هو كسر لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول طرحة زفاف فى العالم."، وتم تصنيع فستان الزفاف والطرحة بما يتلائم مع المعايير المهنية، وبلغ إجمالى سعر المواد المستخدمة 4 آلاف يورو.
 
لفات التل قبل تصنيع الطرحة بهم
لفات التل قبل تصنيع الطرحة بهم
 
واشترت ماريا 7100 متر من لفات التل التى كان عرضها 1.8 متر، وكان الجزء الأصعب من هو العثور على مصنع قادر على تحويل لفات التل إلى طرحة زفاف تلبي المعايير والأبعاد المهنية، واستغرقت ماريا فى هذا البحث شهرا، وفقاً لما ذكرة موقع جينيس guinness world records.
 
خياطون محترفون لربط اجزاء الطرحة ببعضها
خياطون محترفون لربط اجزاء الطرحة ببعضها
وأخيراً عثرت على شركة فى اليونان، كانت على استعداد لتحويل التل إلى طرحة بطول إلى 1000 متر، واستغرق المصنع 3 أشهر لتصنيع وتسليم لفات التل بعد تحويلها إلى طرحة زفاف إلى مدينة لارنكا التى تقطن بها ماريا، ثم بدأت مهمة الخياطين المحترفين، لربط وخياطة اللفات ببعضها البعض باليد، لعمل طرحة الزفاف بشكلها الكامل والنهائى.
 
العريس والعروس وسط أطول طرحة فى العالم (2)
العريس والعروس وسط أطول طرحة فى العالم 
 
واستعانت ماريا بشاحنة صغيرة التى دارت فى ملعب مدرسة، الذى وقفت فيه ماريا لقياس الطرحة، من أجل أن تفرد طرحة الزفاف على الأرض، للكشف عن الطرحة ولالتقاط الصور.
 
وأضافت ماريا "لم يكن بمقدورنا فعل ذلك دون مساعدة الناس الذين حضروا الحدث وساعدوا فى فرد الطرحة، فقد حلمت بتحطيم هذا الرقم القياسى طوال حياتي تقريبا، وساعدنى 30 متطوعًا فى تحقيق حلمى".
 
أطول طرحة زفاف بما يقرب 7 ألاف متر
أطول طرحة زفاف بما يقرب 7 ألاف متر
 
وكان أى شخص فى موضع ترحيب للحضور، أو التفتيش، أوالمشاركة، أو مجرد المشاهدة، وحضر مساح أراضى متخصص لقياس طرحة الزفاف، وتم أخذ القياس أمام الجميع باستخدام شريط قياس، وتم التحقق منه من قبل مهندس مدنى.
 
العريس والعروس وسط أطول طرحة فى العالم (1)
العريس والعروس وسط أطول طرحة فى العالم 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة