أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظة مطروح تبدأ فى الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الصيف السياحى .. اللواء مجدى الغرابلى: الانتهاء من توصيل شبكات المرافق ورصف الشوارع وتجميلها وتعميم اللون البيج الفاتح على جميع المبان

الإثنين، 18 فبراير 2019 05:00 ص
صور.. محافظة مطروح تبدأ فى الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الصيف السياحى .. اللواء مجدى الغرابلى: الانتهاء من توصيل شبكات المرافق ورصف الشوارع وتجميلها وتعميم اللون البيج الفاتح على جميع المبان
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تواصل أجهزة محافظة مطروح، أعمال توصيل ومد شبكات المرافق الجارى تنفيذها منذ عامين ، والتى تتضمن إعادة رصف الشوارع، تمهيداً للبدء في أعمال التطوير والتجميل للشوارع ، استعدادا لموسم الصيف السياحى، الى جانب تطوير الشواطئ بشكل حضارى، لتحقيق أعلى استفادة منها لصالح أهالى المحافظة وزائريها قبل بداية شهر مايو المقبل.
 
محافظة مطروح تبدأ في الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الصيف السياحي  (2)
 
ويعقد اللواء مجدي الغرابلي  ، محافظ مطروح، اجتماعات دورية مع مسئولى الجهات التنفيذية والأمنية لبحث الاستعداد المبكر لموسم الصيف السياحى، ويتابع ميدانيا سير تنفيذ الأعمال على الأرض، وإصدار تعليمات مشددة بضرورة الالتزام بإنهاء الأعمال في الأوقات المحددة، لظهور المحافظة بالشكل الحضاري والسياحي بما يتناسب مع إمكانياتها.
 
وقال محافظ مطروح، فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أنه لن يسمح بأى تراخي في تنفيذ الأعمال، مشيراً إلى أنه أخذ تعهدات من جميع مسئولي الأجهزة المعنية بمد شبكات المرافق والخدمات مثل شركة المياه والصرف الصحي وشركة الكهرباء والسنترال، وشركة الغاز الطبيعي، بإنهاء جميع الأعمال بحيث لا يتم الحفر في الشوارع مرة أخرى قبل مرور 5 سنوات على الأقل.
 
محافظة مطروح تبدأ في الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الصيف السياحي  (1)
 
وأضاف محافظ مطروح، أنه منذ توليه المسؤلية ، يولى اهتماماً خاصاً  لإنهاء جميع الأعمال بالشوارع، وحل المشكلات التي يعاني منها المواطن، بسبب هذه الأعمال التي تأخر بعضها أو بسبب عدم تنفيذها بالشكل الأمثل الذى يقلل من معاناة المواطنين وقادة السيارات في بعض المناطق.
 
وأشار " الغرابلي " إلى أنه يعمل على أكثر من مسار، فبجانب العمل على إنهاء الأعمال والمشروعات المفتوحة قبل المصيف، تم وضع مخططات للتطوير  بالمحافظة على مختلف الأصعدة، لتتماشى مع ما تتميز به من مقومات سياحية واستثمارية، مع الحد من العشوائية في التعامل مع الشواطئ والشوارع والأسواق.
 
محافظة مطروح تبدأ في الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الصيف السياحي  (1)
 
كما ستشهد مدينة مرسى مطروح خلال الفترة المقبلة، إعادة افتتاح مجمع كليوباترا الترفيهي، ليكون متنفسا ومكانا راقيا للأسر والأطفال ،  لقضاء أوقاتهم، مع توفير كافة الخدمات والوسائل الترفيهية، بعدما كان مغلقاً ومهجوراً منذ سنوات، كما سيتم تطوير وافتتاح حديقة العوام وحديقة راضي، واستغلال هذه الأصول المملوكة للمحافظة لخدمة المواطنين.
 
وكشف محافظ مطروح، أنه يستعين بخبراء من أساتذة الجامعات، للعمل على إعادة تخطيط الشوارع والمحاور الرئيسية والميادين، بما يحقق السيولة المرورية والمظهر الجمالي والحضاري.
كما تم توقيع برتوكول تعاون مع المنطقة الغربية العسكرية، لتولي الشعبة الهندسية، أعمال تنفيذ والإشراف على عدد من المشروعات وإعادة الشيء لأصله بالشوارع وإعادة رصفها وتجميلها، وذلك من أجل تحقيق الانضباط والالتزام بمواعيد نهو الأعمال، قبل بداية موسم الصيف السياحي.
 
محافظة مطروح تبدأ في الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الصيف السياحي  (3)
 
وأوضح اللواء مجدى الغرابلي، أنه وجه مسئولي الأجهزة المسئولة عن تنفيذ الأعمال، بالإعلان عن توقيتات بدء ونهاية تنفيذ الأعمال التي يجرى تنفيذها بشوارع وطرق المحافظة، مع عمل لوحات توضح فترة بداية ونهاية العمل والشركة المكلفة بها والهيئة المشرفة عليها حتى يعلم أهالي مطروح  مواعيد الانتهاء من الأعمال، مع ضرورة التزام جميع الهيئات  الحكومية، بمتابعة الأعمال وسرعة الانتهاء منها قبل بداية موسم الصيف حتى تستعيد محافظة مطروح رونقها ومكانتها السياحية .
 
 كما وجه المحافظ بضرورة التزام جميع الهيئات والجهات الحكومية، بتنفيذ قانون البناء الموحد، من حيث الالتزام باللون البيج الفاتح الذي أقرته المحافظة والتنسيق الحضاري على مبانيها، مع قيام مجالس المدن، بحصر جميع المباني المخالفة وإخطار أصحابها رسميا، بتوحيد لون المبان والتزامهم بإنهاء الدهانات خلال الفترة المحددة وهى 6 أشهر حتى لا يتعرضوا لانقطاع الخدمات، وكذلك الالتزام باللون الموحد فى إصدار التراخيص الجديدة.

 

محافظة مطروح تبدأ في الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الصيف السياحي  (4)
 

محافظة مطروح تبدأ في الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الصيف السياحي  (5)
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

بعد إذن حضرتك رومل اسوء شاطىء ندخل لون تانى ازرق اخضر مع البيج لفتح النفس مش لون صحراوى

من فضل حضرتك سيادة المحافظ إللى قبلك كتير و ظل رمل مهمل متروك فى ايدى جشعه من تجار البحر مع العلم بانه ممكن يدر الكثير من الأموال على البلد و المحافظة بعد إذن حضرتك أنا لست من مطروح ولكنها بلد جميل يرجى الخروج من الأسلوب النمطي بيج فاتح لون الرمل رمز الصحراء و أسفلت لونه امر واقع اسود ممكن ندخل معه لون اخضر ازرق بما انها مدينه فيها بحر مع البيج أيضا و الله فكره حلوه برجاء يا خالد باشا توصلها للمحافظ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة