خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الحياة اليوم" يناقش مبادرة "مودة" للمقبلين على الزواج.. وخالد أبو بكر: مصر تسير بخطى جيدة.. والسيسى أجرى 94 جولة خارجية.. وزير الرياضة: مصر عادت لمكانها الطبيعى وقادرة على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية

الإثنين، 18 فبراير 2019 11:23 م
الحياة اليوم" يناقش مبادرة "مودة" للمقبلين على الزواج.. وخالد أبو بكر: مصر تسير بخطى جيدة.. والسيسى أجرى 94 جولة خارجية.. وزير الرياضة: مصر عادت لمكانها الطبيعى وقادرة على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية خالد أبو بكر و لبنى عسل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل على شاشة "الحياة"، العديد من الملفات المهمة والساخنة محليًا وعالميًا، وعلى رأسها مبادرة "مودة" لتوعية الشباب المقبلين على الزواج، للحد من نسب الطلاق، بجانب مشروعات الاسكان الاجتماعى ومستقبل الاستثمار فى مصر، وآخر الاستعدادات لبطولة الأمم الإفريقية.

 

 

خالد أبو بكر: مصر تسير بخطى جيدة.. والسيسى أجرى 94 جولة خارجية

 

أكد خالد أبو بكر، أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية، ولقاءاته بكبرى الشركات العالمية ساهمت فى دعم الاستثمار المباشر بشكل كبير.

 

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أجرى 94 جولة خارجية، آخرها زيارته للمدينة الألمانية ميونيخ للمشاركة فى أعمال الدورة الـ 55 لمؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية، مضيفًا:" الرئيس السيسى ، مهندس دعم الاستثمار المباشر، وخاصة فى ظل دعواته لكبرى الشركات للاستثمار فى مصر بما أعطى دافع كبير لهذه الشركات للإستثمار" ، مشيرا الى  أن مصر تسير بخطى جيدة، وهناك تناول إيجابى من قبل وسائل الإعلام الأجنبية للاستثمار فى مصر وخاصة مجال النفط والغاز، بجانب المنطقة الصناعية شرق بورسعيد.

 

وزير الرياضة: مصر عادت لمكانها الطبيعى وقادرة على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية

 

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن مصر عادت لمكانتها الطبيعية وقادرة على تنظيم أكبر الاحداث الرياضية وأبرزها أمم إفريقيا 2019.

 

وقال صبحى ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن محافظة أسوان تشهد الفترة الحالية العديد من الفعاليات والمنتديات الرياضية، وذلك بالتزامن مع إعلان أسوان عاصمة الشباب والإفريقى ، مشيرا الى أن اجتماع اللجنة العليا المشرفة على تنظيم أمم إفريقيا 2019، تابع الأعمال الخاصة باللجنة التنظيمية التى يقودها اتحاد الكرة، مؤكدًا أنه جارى العمل على قدم وساق لتأهيل الملاعب الرياضية لاستضافة البطولة الإفريقية.

 

متحدث الإسكان: 3.5 مليار جنيه دعم نقدى لا يرد للإسكان الاجتماعى

 

أكد هانى يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الدولة تعكف على تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى الأضخم فى المنطقة للشباب ومحدودى الدخل، مشيرًا إلى أنه من المقرر تنفيذ 600 ألف وحدة سكنية، تم الانتهاء من 350 ألف وحدة وجار تشطيب الباقى لتسليمها هذا العالم.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إلى أن قيمة التمويل العقارى الممنوح للمواطنين بمشروعات الاسكان الاجتكاعى تصل لـ  20.4 مليار جنيه، بفائدة تتراوح ما بين 5 لـ 7%.

 

كما أوضح هانى يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن هناك 3.5 مليار جنيه دعم نقدى لا يرد للإسكان الاجتماعى، مؤكدًا أن هناك اهتمامًا خاصة بسيناء وصعيد مصر.

 

مبادرة مودة تستهدف 000 شاب وفتاة

 

وخلال الفقرة الرئيسية للبرنامج، قالت راندا فارس، منسق برامج السكان والتطوع بوزارة التضامن"، إن حملات التوعية المباشرة تستهدف الشباب من سن 18 لـ 25 سنة، بمعدل 800 ألف شاب وفتاة هذا العام، بينهم 250 ألف طالبة وطالبة فى العام النهائى بالجامعات، بالإضافة لـ 250 مجند بمعسكرات الداخلية و القوات المسلحة، بجانب الفتيات بالخدمة العامة، كما سيتم تدريب 700 عضو بهيئة التدريس لتنفيذ هذه الحملات داخل 5 جامعات.

rrrre
 

 

وأشارت إلى أن الحملة تستهدف فى البداية 3 محافظات وهى، الإسكندرية والقاهرة وبورسعيد، وتتناول التركيز على أسس اختيار شريك الحياة، وتعريفهم بواجباتهم ومسئوليتهم وأهم المفاهيم الاجتماعية الخاطئة وخاصة كثرة الانجاب بالإضافة لمخاطر الإدمان والتعاطى.

 

وذكرت أن الجمعيات الأهلية سيكون لها دور هام، كما سيتم إنشاء تطبيقات على المحمول وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى فى هذا الإطار لتوعية الشباب والفتيات، بجانب خطب للجمعة تتضمن رسائل خاصة للشباب.

 

 

بدورها قالت هالة منصور استاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أن الأسرة المصرية أصبحت منشغلة بدرجة كبيرة جدًا بـ"لقمة العيش والمهنة"، وهناك ارتفاع بمعدلات الطلاق فى سنة أولى زواج.

ddd
 

 

وأوضحت أن طموحات الأسر المصرية أصبحت مختلفة عن الماضى، وهناك مغالاة فى متطلبات الزواج وخاصة الريف، بعكس المدن نوعًا ما، مضيفة أن الآباء يتدخلون فى تفاصيل أولادهم بمنطق الحب، ولكن هذا الحب "مدمر".

 

وشددت على ضرورة مساهمة منظمات المجتمع المدنى فى هذا الإطار، للحماية الاجتماعية والتأهيل، حيث يشكلون أجنحة لوزارة التضامن للتدريب بجانب الجامعات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة