أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الثقافة تستعين بالنجوم فى إدارة مسارحها ورئاسة مهرجاناتها

الأحد، 17 فبراير 2019 12:00 م
وزارة الثقافة تستعين بالنجوم فى إدارة مسارحها ورئاسة مهرجاناتها وزارة الثقافة تستعين بالنجوم
كتب ــ جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن وزارة الثقافة لديها خطة تجديد وتغيير القيادات في الإدارات المختلفة بها، وخاصة في إدارة المسارح وإدارة بعض المهرجانات التي تنظمها الوزارة مباشرة وشعار الوزارة في الفترة الحالية هي الاستعانة بالنجوم . 

التغيير والتجديد مطلوب والاستعانة بالنجوم في الإدارة ربما يمنح تلك المؤسسات قبلة الحياة مرة أخري، ويعيد لها بريقها، فمنذ أيام كان قد تولي الفنان إيهاب فهمي إدارة المسرح القومي الذي توقف عن الانتاج منذ فترة ويتوقع أن يعيد فهمي للكوميدي بريقه بإنتاج اعمال كوميدية ضخمة.

 

احمد عبد العزيز رئيسا للمهرحان القومي للمسرح واحمد شاكر مديرا للمسرح القومي وايهاب فهمي مديرا للكوميدي
احمد عبد العزيز رئيسا للمهرحان القومي للمسرح واحمد شاكر مديرا للمسرح القومي وايهاب فهمي مديرا للكوميدي

 

وتولي أيضا الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف إدارة المسرح القومي، وهو أعظم وأهم مسرح مصري والذي يعتبره كل المسرحيين الحلم الاهم بالنسبة لهم في الاخراج علي خشبته، ولدي الفنان احمد شاكر الكثير من المشاريع القديمة لكبار المخرجين ولكنه من المؤكد أيضا أنه لديه مشاريعه الخاصة وخططه المستقبلية في إدارة المسرح .

 

آخر النجوم الذين أسندت لهم وزارة الثقافة إدارة مهرجان هو الفنان النجم أحمد عبد العزيز، فقد وقع اختيار الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة عليه ليتولى رئاسة المهرجان القومي للمسرح خلفا للدكتور حسن عطية بعد أن قدم عطية لوزيرة الثقافة اعتذارا عن رئاسة الدورة الثانية عشر للمهرجان لظروف خاصة به .

الفنان أحمد عبد العزيز تولي من قبل إدارة مسرح من مسارح البيت الفني للمسرح وهو المسرح الكوميدي وحقق نجاحا في إنتاج عدد من العروض المسرحية الجيدة ولكنه لم يستمر طويلا في إدارة المسرح .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة