خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الفنون جنون.. أميرة رسمت محمد صلاح بالعسل والطحينة والبتنجان.. صور

الأربعاء، 13 فبراير 2019 06:00 م
الفنون جنون.. أميرة رسمت محمد صلاح بالعسل والطحينة والبتنجان.. صور رسم محمد صلاح بالعسل والطحينة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الفرشاة ومعجون الألوان من الأدوات التقليدية للرسم على اللوحات الفنية، لكن أميرة جمال، الفنانة الشابة، استخدمت أنواعا مختلفة من الخضراوات والفاكهة، وكذلك العسل والطحينة لرسم مجموعة من النجوم عليهم، مثل الفنان أحمد حلمى ومنى زكى، والفنان الراحل محمود عبد العزيز، وموناليزا اللوحة الشهيرة، وأخيراً محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى.

محمد صلاح
 
محمد صلاح2

وقالت أميرة جمال:" أنا بدأت الرسم على الخضراوات والفاكهة من 4 سنين، عندما فكرت فى تجربة الرسم على شىء مختلف عن الورق، مشيرة إلى أن هذا النوع من الفن جديد على الناس، لذلك يلقى إعجاب الكثير، لكن أيضاً لها عيوب وهى أنها لا يمكن الاحتفاظ بالفاكهة أو الخضار لفترة طويلة، لأنها تفسد بسرعة، مثل البطيخ يمكن أن يحتفظ بالرسمة لمدة يومين وكذلك الباذنجان لأنه لونه بيتغير وكذلك البطاطا، كما توجد أنواع من الخضار يستحيل التحكم فيها أثناء الرسم، لكن الملح والعسل والطحينة تنتهى فى لحظات.

احمد حلمى ومنى ذكى
 
اينشتاين
 
مارلين مونرو
 

وأضافت أميرة فى حديثها لـ"اليوم السابع":" حصلت على بعض الجوائز مثل المركز الأول بمسابقة أسبوع الفتيات على مستوى الجامعات بعامى 2016 و2017 ، كما حصلت على المركز الخامس فى البورتريه بإحدى مسابقات الجامعية بمحافظة الفيوم، والمركز الثانى بأسبوع شباب الجامعات، والمركز الثالث بمسابقة فنية بكلية التجارة جامعة المنصورة، كما شاركت فى العديد من المعارض الفنية.

سعاد حسنى

 

ولم تكتف أميرة بما تعلمته حتى الآن بل تسعى من خلال مشاهدتها لعدد من حلقات تعليم الرسم على موقع "اليوتيوب"، وكذلك حضور المعارض الفنية المختلفة، وتجربة الرسم على الأشياء غير متوقعة.

رسم ام كلثوم بالبطاطا

وأنهت أميرة حديثها معبرة عن أمنيتها وهى أن تتعلم كل ماهو جديد فى الرسم، وأن تملك جاليرى خاص بها وكذلك أكاديمية لتعليم الأنواع المختلفة من الرسم فى المستقبل.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة