خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أياكس ضد الريال.. الملكى لا يعرف إلا الفوز بثمن نهائى دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 13 فبراير 2019 05:51 م
أياكس ضد الريال.. الملكى لا يعرف إلا الفوز بثمن نهائى دورى أبطال أوروبا ريال مدريد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستكمل الليلة مباريات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا بالمواجهة المرتقبة بين أياكس ضد ريال مدريد ضمن مباريات ذهاب دور الـ16 فى تمام العاشرة مساءا على ملعب "يوهان كرويف أرينا"

ريال مدريد أحد أهم الأندية المرتبطة ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن حصد اللقب خلال 13 مرة فى تاريخ البطولة الأقوى فى القارة العجوز، متربعا على جدول ترتيب الأندية الأكثر حصولا على البطولة، فضلا عن حصد اللقب 3 مرات متتالية فى السنوات الأخيرة.

ويسجل ريال مدريد رقما قياسيا خاصا قبل انطلاق المواجهة المرتقبة الليلة بعد فوزه فى كل مبارياته بثمن النهائى فى آخر 3 نسخ، حيث حقق الفوز على كل منافسيه ذهابا وإيابا بدأها أمام روما الإيطالى فى 2016 واستطاع تحقيق الفوز بنتيجة 2 / 0 فى المباراتين ذهابا وإيابا، كما واجه نابولى الإيطالى فى 2017 وفاز بنتيجة 3 / 1 فى المباراتين ذهابا وإيابا.

 

 

كما تخطى باريس سان جيرمان فى نسخة 2018 بنتيجة 3 / 1 ، 2 / 1 فى المباراتين ذهابا وإيابا، والطريف أن هناك 5 لاعبين كانوا سببا رئيسيا فى تحقيق الفوز خلال المباريات السابقة هم: كاسيميرو، سيرجيو راموس، مارسيلو، بنزيما وكروس، ويتواجد الخماسى فى مباراة الليلة.

ومن المقرر أن تشهد مباراة اليوم الوقوف دقيقة حدادا على روح الأرجنتيني إسمليانو سالا مهاجم نانت الذى توفى قبل أيام، حيث نشر يويفا بيانا عبر موقعه الرسمى أمس أكد فيه أن كل مباريات ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال ستشهد الوقوف دقيقة حدادا على روح اللاعب الراحل الذى وافته المنية بعد سقوط طائرته فى بحر المانش يناير الماضى، قبل خوضه أول مران مع فريقه الجديد كارديف سيتى الذى انتقل إليه من نانت، لكنه لم يشارك فى أى مباراة مع الفريق الويلزي.

ويتسلح الملكى بهدافه الفرنسى كريم بنزيما صاحب الكعب العالى على الفريق الهولندى حيث سجل 3 أهداف أمام أياكس أمستردام، ويدخل اللقاء منتشيا بالفوز الكبير عىل أتلتيكو مدريد الأحد الماضى بنتيجة 3/1 على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالدوري الإسباني.

وتأهل ريال مدريد بعد احتلال صدارة المجموعة السابعة على حساب روما وفيكتوريا بلزن وسيسكا موسكو، بينما وصل أياكس إلى هذا الدور باحتلاله المركز الثانى فى المجموعة الخامسة خلف بايرن ميونخ المتصدر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة