أكرم القصاص - علا الشافعي

سباحة اليابان الذهبية تكشف إصابتها بسرطان الدم قبل أولمبياد طوكيو

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 11:22 ص
سباحة اليابان الذهبية تكشف إصابتها بسرطان الدم قبل أولمبياد طوكيو ريكاكو ايكي
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت السباحة الذهبية ريكاكو إيكى، اليوم الثلاثاء، عن إصابتها بسرطان الدم لتوجه لطمة لآمال اليابان قبل عام ونصف على أولمبياد طوكيو 2020.

وحصلت إيكى على لقب أفضل سباحة فى اليابان العام الماضى بعد تألقها اللافت فى ألعاب آسيا فى جاكرتا، وأصبحت إيكى أول امرأة تتوج بلقب الأفضل فى إحدى نسخ ألعاب آسيا بعدما باتت أول سباحة تفوز بست ميداليات ذهبية فى نسخة واحدة.

السباحة اليابانية ريكاكو ايكي
السباحة اليابانية ريكاكو ايكي

ولا يتفوق على إيكى سوى متسابق الرماية سو جين-مان من كوريا الشمالية الذى فاز بسبع ميداليات ذهبية وميدالية فضية عام 1982 فى دورة نيودلهى، لكن ايكى (18 عاما) عادلت رقمه القياسى بالحصول على إجمالى ثمانى ميداليات بعد فوزها بفضيتين فى سباقات التتابع، وحصدت إيكى كل الذهبيات الستة فى أرقام قياسية لألعاب آسيا.

وقالت إيكى على تويتر "شعرت بالتعب وعدت إلى بلادى فورا من أستراليا وخضعت لفحوص كشفت عن إصابتى بسرطان الدم"، وتابعت "لا أصدق ما حدث. أشعر باضطراب. لكن بالعلاج يمكن الشفاء من هذا المرض".

وسيحرم هذا التشخيص بطلة العالم للشباب فى سباقات 50 متر حرة و50 متر فراشة و100 متر فراشة من فرصة المنافسة فى بطولة العالم للكبار المقررة فى كوريا الجنوبية هذا العام.

وقالت إيكى، التى حققت أسرع زمن فى العالم فى سباق 100 متر فراشة وثانى أسرع زمن فى سباق 50 متر فراشة العام الماضى، إنها ستغيب عن التصفيات اليابانية للسباحة للتفرغ للعلاج، وتابعت "سأرتاح لبعض الوقت للتفرغ للعلاج والعودة أكثر قوة فى أقرب وقت للمنافسات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة