خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد 49 عاما على التصدى الأشهر.. هكذا نعى بيليه الحارس الإنجليزى جولدن بانكس

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 10:14 م
بعد 49 عاما على التصدى الأشهر.. هكذا نعى بيليه الحارس الإنجليزى جولدن بانكس بيليه وبانكس
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية بيليه، الحارس التاريخي لمنتخب إنجلترا، جولدن بانكس، إثر وفاته، اليوم الثلاثاء، بعد 49 عامًا على تصديه الخرافى لكرة "الجوهرة السوداء" فى مونديال المكسيك عام 1970.

وكتب بيليه عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "تغيرت حراسة المرمى كثيرًا عما كانت عليه عندما كنا نلعب أنا وجوردون، ولكن لو كنا نلعب اليوم، لكان واحدًا من الأفضل، فلتسكن روحك بسلام صديقي".

بيليه وبانكس
بيليه وبانكس

وتابع بيليه قائلاً: " بالنسبة للعديد من الناس، فإنهم يذكرون جوردن بانكس، بسبب التصدى الذى حققه أمامى فى عام 1970،  مشيرًا إلى أن هذا التصدى كان واحدًا من أفضل ما رآه في الحياة، وفي كل الآلاف من الألعاب التي شاهدتها منذ ذلك الحين.

وأضاف: "عندما تكون لاعب كرة قدم، تعرف مباشرة كم أن ضربة الكرة جيدًا. لقد ضربتها بالضبط كما كنت آمل،  بالضبط حيث أردتها أن تذهب، وكنت على استعداد للاحتفال".

وواصل: "ولكن هذا الرجل، بانكس، ظهر في بصري، مثل نوع من الشبح الأزرق، لقد أتى من لا مكان، ولم أستطع أن أصدق ما رأيته حتى الآن كلما أشاهده، لا استطيع أن أصدق ذلك، لا أستطيع أن أصدق كيف تحرك حتى الآن، بسرعة كبيرة".

بيليه على تويتر
بيليه على تويتر

 

واستطرد: "لقد سجلت الكثير من الأهداف فى حياتى، لكن العديد من الناس، عندما يقابلونى، دائمًا ما يسألوننى عن ذلك التصدى. لقد كان رجلا لطيفا ودافئا أعطى الكثير للناس".

وأضاف: "لذا أنا سعيد لأنه أنقذ هذه الكرة، لأن ذلك الفعل كان بداية الصداقة بيننا التى احتفظت بها دائمًا، كان الأمر دائما وكأننا لم نفترق أبدًا".

وتابع: "لديَّ حزن كبير في قلبي اليوم وأرسل التعازي للعائلة التي كان فخورًا بها جدًا، أرقد بسلام، يا صديقى، نعم، أنت كنت حارس مرمى ساحر، ولكنك كنت أيضًا إنسانًا اكثر من ذلك بكثير".

وتجمع لقطة تاريخية لا ينساها كثيرون من متابعى كرة القدم، بين بيليه وبانكس، وذلك بعد أن تصدى الحارس الإنجليزى لرأسية صاروخية من أسطورة البرازيل، في دور المجموعات من كأس العالم 1970.

 

وبعد مرور 49 عاما على تلك اللقطة، ها هو بانكس يفارق الحياة، تاركا خلفه تصديا أصبح مضربا للمثل فى عالم كرة القدم، فكلما نجح حارس بالتصدى لرأسية قوية متوسطة الارتفاع يقال: "تصدى للكرة على طريقة بانكس".

 

ولعب أسطورة الحراسة الإنجليزية، والذى حقق لقب كأس العالم 1966 مع منتخب "الأسود الثلاثة"، فى صفوف تشسترفيلد وليستر سيتى وستوك سيتى وكليفلاند ستوكرز وهيلينك وفورت لاودرات سترايكرز وسان باتريك أتلتيك.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة