خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد ما رجعت موضة للرجالة.. اعرف تاريخ الجيبة الرجالى وقولنا.. تقدر تلبسها؟

الأحد، 10 فبراير 2019 06:00 م
بعد ما رجعت موضة للرجالة.. اعرف تاريخ الجيبة الرجالى وقولنا.. تقدر تلبسها؟
سارة عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند سماعك كلمة تنورة  أو "الجيبة" فما يخطر ببالك في تلك اللحظة هو كل شيء متعلق بالفتيات وأزيائهن، ولكن على العكس، فالجيبة لها تاريخ طويل يخص الرجال بشكل أساسى قبل النساء باعتبارها الزي التقليدي للرجال الذي اشتهر بالعديد من الأسماء والأشكال المختلفة حسب كل دولة وهذا ما سنعرفه في السطور التالية:

 

skirt
 

ابرز اسماء التنانير في مختلف البلاد 

مصر "الفراعنة"

كان الزي التقليدي للرجال في العصور الوسطي هو الجيبة وسميت في ذلك الوقت "الشنديت"، كانت عبارة عن قطعة مستطيلة من قماش الكتان ملفوفة حول الجزء السفلي من الجسد منها القصير ومنها ما يصل إلي الكاحلين.

egypt
 

اليونان

عرفت التنورة في اليونان منذ بداية القرن الثاني عشر باسم "الفوستنلة" وتتكون من 400 طبقة كتذكير بالسنوات التي قضتها اليونان تحت حكم العثمانيون.

 

greece
 

اسكتلندا

أشهر التنانير في العالم هي التنورة الاسكتلندية، كانت باللون الأبيض والأخضر والأسود، ثم تحولت العديد من الألوان الزاهية وسميت "التارتان" في القرن الـ17.

 

scott
 
مدغشقر

سميت التنورة في مدغشقر "لامبا" وكانت الزي التقليدي لرجال سكان الدولة لفترة طويلة.

 

mud
 

لماذا توقف الرجال عن ارتداء التنورة؟

عندما زادت الحروب والغزوات بدأ الجنود في البحث عن ملابس تناسب ركوب الخيل في الحروب لتسهيل الحركة عليهم، فأصبح الجميع يرتدي التنورة عدا الجنود، ثم بدأ يأخذ الجميع نهج الجنود في ارتداء البنطلون بدل التنورة.

عودة الجيبة الرجالي

وفقا لمجلة "جي كيو" فإن موضة الجيبة الرجالي تحتل أسبوع الموضة في لندن 2019، وقد ظهرت بالعديد من الأشكال المختلفة مثل الجينز القصير والقماش الملون.

jeans
 
colours
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة