أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تختارى أقمشة الستائر المناسبة لاحتياجاتك؟ 7 نصائح تساعدك

الأحد، 08 ديسمبر 2019 07:00 ص
إزاى تختارى أقمشة الستائر المناسبة لاحتياجاتك؟ 7 نصائح تساعدك ستارة - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تكتشف المرأة بعد فترة طويلة من تركيب الستائر بنوافذ غرف المنزل، بحدوث تلف ببعض الأقمشة، وذلك نتيجة الاختيار الخطأ لنوع القماش، ولتجنب ذلك نتعرف على بعض النصائح لشراء قماش الستارة، وفقاً لما ذكره موقع "dummies".

أقمشة الستائر

أقمشة الستائر

 

نصائح لاختيار أقمشة الستائر

- يجب اختيار قماش متين يتحمل أشعة الشمس، التى تحدث تلفا ببعض الأقمشة، ولذلك يفضل تجنب قماش الحرير الذى يكون عرضة للتلف عند التعرض لأشعة الشمس، ويفضل شراء الأقمشة القطنية.

- بشكل عام، تحتوى الأقمشة المزخرفة على عدد خيوط أعلى من الأقمشة المستخدمة في صناعة الملابس، لذلك يفضل شراء الأقمشة المزخرفة، وبعض الأقمشة تحتاج إلى التنظيف الجاف، لذلك يجب التحقق من علامة الترباس على النسيج أو علامة الاسطوانة.

ستارة
ستارة

- يفضل اختيار الستائر الممتدة من الأرض إلى السقف من نسيج أثقل وزناً، مثل القماش المخملي أو نسيج صوفى، وذلك فى حالة استخدامها فى الغرف التى تطل عليها الشمس لفترة طويلة، وأما النوافذ الطويلة يفضل استخدام ستائر مثل الحرير وفى حالة الرغبة فى استخدام نسيج شفاف لنشر الضوء ، يفضل اختيار لوحات من الشاش أو باتيست أو حتى الدانتيل.

- فى حالة الغرفة الصغيرة يجب التفكير في إضافة ستارة تغطى النافذة بالكامل، لذلك يجب قياس القماش، واختيار نسيجًا أثقل و بلون يطابق لون طلاء الغرفة.

- وفى غرفة ذات سقف منخفض، يجب قياس الستائر بحيث تمتد من الأرضية إلى السقف وتناسب لونها مع لون الحائط و التأكد من تثبيت قضيب الستارة بالقرب من السقف، وفى حالة الرغبة فى السماح للضوء يفضل اختيار نسيج ملمسه فاتح جدًا مثل الفوال.

اختيار قماش الستائر
اختيار قماش الستائر

- وفى حالة نافذة صغيرة فى المطبخ والتى تعتبر المصدر الوحيد للضوء يجب التفكير في إضافة ستارة بسيطة، يجب اختيار قماش نسيجة متوسط الوزن  مع إضافة ظل بسيط قابل للإنزلاق، يتم تركيبه بعيدًا عن الأنظار تحت الستارة النهارية.

- وأما نافذة الحمام والتي تحتاج إلى الخصوصية يفضل اختيار أقمشة ذات نسيج ثقيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة