خالد صلاح

نيويورك تايمز: منفذ هجوم فلوريدا شاهد مقاطع فيديو لإطلاق النار الجماعى

الأحد، 08 ديسمبر 2019 11:22 ص
نيويورك تايمز: منفذ هجوم فلوريدا شاهد مقاطع فيديو لإطلاق النار الجماعى منفذ هجوم فلوريدا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنه فى الوقت الذى عملت فيه السلطات الفيدرالية الأمريكية لجمع الأدلة المعلقة بحادث إطلاق النار فى قاعدة بينساكولا العسكرية بولاية فلوريدا، ظهرت تفاصيل جديدة حول منفذ الهجوم، وهو متدرب سعودى شاهد على ما يبدو مقاطع فيديو لحوادث إطلاق نار جماعى فى حفل عشاء فى الليلة السابقة للهجوم.

ونقلت نيويورك تايمز عن شخص مطلع على التحقيقات قوله إنه قبل عدة أيام من حادث إطلاق النار بالقاعدة التابعة للبحرية الأمريكية يوم الجمعة، زار منفذ الهجوم ومعه ثلاثة آخرين من المتدربين العسكريين نيويورك، وشملت الزيارة عدة متاحف ومركز روكفيلر.

ويسعى المحققون لتحديد ما إذا كانت زيارة نيويورك جزء من جولة سياحية، فعادة ما يحصل الطلاب الأجانب على رحلات ترفيهية، أما أن هناك دوافع أخرى لها. ويأملون أيضا معرفة ما إذا كانت المجموعة قد التقت بآخرين خلال الرحلة.

وقال مسئول أمريكى رفيع المستوى لم يكشف عن هويته لأنه ليس مخول بالحدث عن نتائج المحققين، إن المسلح البالغ من العمر 21 عاما، لم يكن لديه على ما ببدو روابط بأى جماعات إرهابية دولية.

وتشير الصحيفة إلى أن السلطان لم تقدم تفاصيل عن مقاطع الفيديو الخاصة بحوادث إطلاق نار التى قيل أنها موجودة فى شقة المتدرب السعودى، ولم يؤكدوا تقريرا أشار إلى أن حساب تويتر يحمل نفس اسمه قد نشر قبل فترة قصيرة من الحادث انتقادات للولايات المتحدة باعتبارها "شر"، واقتبس أقوال لزعيم القاعدة السابق اسامة بن لادن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة