أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رئيس مدينة مطروح: استرداد 204 أفدنة من الأراضي المملوكة للدولة

السبت، 07 ديسمبر 2019 05:09 م
صور.. رئيس مدينة مطروح: استرداد 204 أفدنة من الأراضي المملوكة للدولة إزالة تعديات على أملاك الدولة بمطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن مجلس مركز ومدينة مرسى مطروح، من استرداد 204 أفدنة من الأراضي المملوكة للدولة، تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، لرؤساء المدن، عقب توليه مهام المحافظة، باسترداد أراضي الدولة، لعدم التزام الجهات المخصص لها أراضي ببنود التعاقد مع المحافظة.

 

وقال اللواء وليد المعداوي رئيس مدينة مرسى مطروح، بأن الأجهزة الرقابية بمجلس المدينة، بالتعاون مع إدارة الاستثمار بالمحافظة، قامت استردت أراضي مملوكة للدولة بمساحة  119 فدان بمناطق مميزة علي البحر مباشرة، غربي المدينة، في منطقة القصر والأُبيض، وشرقي المدينة بمنطقة سيدي حنيش .

 

كما تم خلال الموجة الــ 14 لإزالة التعديات على أراضى الدولة، للحالات التى لم تتقدم بأية طلبات تقنين، وما زالت متعدية على أراضى الدولة، قام مجلس مدينة مرسى مطروح بالتعاون مع مديرية الأمن بتنفيذ 64 قرار إزالة بمساحة مستردة 85 فدان، بمناطق القصر و الإمام مالك والكيلو 4 وعلم الروم .

 

وأضاف "المعداوي" بأنه تم استرداد مبني من طابقين ملك للمحافظة، ملحق بها قطعة أرض بمساحة إجمالية 500 متر علي البحر مباشرة ، والمبني كان مخصص لإحدى الجهات التي أنهت التعاقد معها، وتم التحفظ علي المنقولات وتشميع المبني وتعيين حارس قضائي.

 

كما تم استرداد وحدة سكنية بمنطقة الكيلو 4 ملك للمحافظة، قام أحد الأشخاص ببيعها وعقب تقنيين الأوضاع، قامت لجنة من مجلس المدينة بالحجز الإداري علي الوحدة السكنية وتشميعها، والتحفظ علي المنقولات بمخازن مجلس المدينة، بمحضر رسمي واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشخص الذي قام ببيع الوحدة السكنية.

 

وأكد رئيس المدينة، بإن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وجه بمراجعة كافة التعاقدات للمشروعات والأراضي التي تم تخصيصها للجهات التي لم تلتزم بالمشروعات المتفق عليها، وبمدة التنفيذ وعدم سداد المستحقات المتفق عليها ببنود التعاقد، واستردادها فورا ، تحقيقا لسلطة القانون وتأكيدا على عدم السماح باستغلال أراضي الدولة.

 

ووجه محافظ مطروح بمتابعة الأراضي التي تم تخصيصها للمشروعات والتي لم تلتزم بتنفيذ المشروع، ورفع تقارير دورية لاتخاذ الإجراءات القانونية لاسترداد أراضي الدولة.

 

إزالة تعديات على أملاك الدولة بمطروح (1)
إزالة تعديات على أملاك الدولة بمطروح 

 

إزالة تعديات على أملاك الدولة بمطروح (2)
إزالة تعديات على أملاك الدولة بمطروح 

 

إزالة تعديات على أملاك الدولة بمطروح (3)
إزالة تعديات على أملاك الدولة بمطروح 

 

إزالة تعديات على أملاك الدولة بمطروح (4)
إزالة تعديات على أملاك الدولة بمطروح 

 

إزالة تعديات على أملاك الدولة بمطروح (5)
إزالة تعديات على أملاك الدولة بمطروح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة