أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح لتنظيف أدوات المطبخ.. من الخلاط للميكروويف ومطحنة القهوة

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 03:00 ص
نصائح لتنظيف أدوات المطبخ.. من الخلاط للميكروويف ومطحنة القهوة أدوات المطبخ-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تواجه بعض النساء صعوبة فى تنظيف بعض الأجهزة والأدوات بالمطبخ، مما يتسبب فى ظهور رائحة كريهة، ولتجنب ذلك نتعرف على خطوات بسيطة لتنظيف بعض الأجهزة، وفقاً لما ذكره موقع "rd".

نصائح لتنظيف بعض الأجهزة والأدوات المطبخ

تنظيف الخلاط

ولتنظيف جهاز الخلاط، ينصح بوضع القليل من الماء وقطرة من سائل غسيل الصحون، ووضعها داخل الخلاط، وتشغيله لمدة 20 ثانية، ثم شطفه بالماء لتنظيفه.

تنظيف الخلاط
تنظيف الخلاط

تنظيف ميكروويف

ولتنظيف جهاز الميكروويف، ينصح بوضع حفنة من المناشف الورقية المبللة داخل الميكروويف وتشغيله لمدة 3-5 دقائق، حيث يتسبب بخار المناشف فى تخفيف وطأة القاذورات، وبمجرد أن تبرد المناشف الورقية، يمسح الجزء الداخلي للفرن.

ولإزالة الروائح الكريهة داخل الميكروويف، ينصح بوضع كوب واحدًا من الماء مع نصف كوب من عصير الليمون في فنجان أو وعاء وتسخينه على النار لمدة 3 إلى 5 دقائق، ثم يوضع فى الميكروويف لمدة 5-10 دقائق.

تنظيف ميكروويف
تنظيف ميكروويف

تنظيف جهاز تحضير القهوة

ولتنظيف الأبريق الزجاجي لتحضير القهوة، ينصح بوضع بعض الثلج والملح والليمون، من خلال ملء إبريق فارغ بربع الثلج، ثم تقطيع الليمون إلى أرباع وعصر اثنين من أرباع في إبريق، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من الملح، وتركه لمدة دقيقتين ثم شطف الجهاز بماء الصنبور.

تنظيف جهاز تحضير القهوة
تنظيف جهاز تحضير القهوة

تنظيف أوانى الحديد الزهر

ولتنظيف أوانى المصنوعة من حديد الزهر، ينصح بعدم استخدام الصابون السائل أو تنظيفها بأى شىء كاشط، لذلك ينصح باستخدم الملح، وإذا لم يتم تنظيف المقلاة بالماء ومنشفة ناعمة، ينصح بفركها ببضعة ملاعق كبيرة من الملح ومنشفة ورقية وشطفها.

تنظيف حديد الزهر
تنظيف حديد الزهر

مطحنة القهوة

ولتنظيف مطحنة القهوة، ينصح بوضع حفنة صغيرة من الأرز الأبيض غير المطهي بداخلها، خاصة إذا كانت تستخدم لطحن أي شيء آخر غير حبوب القهوة، حيث ينصح معظم خبراء القهوة بعدم استخدام الجهاز لطحن التوابل الجافة لأن الروائح الناتجة عن مكونات الطحن، مثل عصى القرفة والريحان المجفف، لصعوبة التخلص من هذه الراحة.

طاحونة القهوة
طاحونة القهوة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة