خالد صلاح

تأجيل استلام استمارات المعرض العام فى دورته الـ41.. اعرف تفاصيل

الخميس، 05 ديسمبر 2019 12:00 م
تأجيل استلام استمارات المعرض العام فى دورته الـ41.. اعرف تفاصيل قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة تأجيل استلام استمارات المعرض العام بدورته الـ 41، على أن يبدأ تسليم استمارة الاشتراك من 1 يناير 2020 وحتى يوم 11 من الشهر نفسه.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه تقرر تأجيل استلام استمارات المعرض العام لترميم أسقف قصر الفنون الذى سوف يقام فيه أحداث المعرض العام.

يشار إلى أنه من شروط الجائزة، "أن يكون الفنان مصرى الجنسية وألا يقل عمره عن ثلاثين عامًا وقت افتتاح المعرض، وفروع الاشتراك فى المعرض العام، "تصور - تصوير جدارى- تصوير ضوئى- خزف- نحت – رسم – جرافيك- فيديو ارت- ك جرافيك- التجهيز فى الفراع- بيرفورمانس"، ويحق للفنان المشاركة فى مجال واحد أو بعمل فى مجالين مختلفين مع الالتزام بالمساحة الكلية المخصصة لكل فنان بما لا يتجاوز 3x3 متر للمجالين معًا.

ويشترط على الفنانين المتقدمين للمعرض فى دورته الـ 41، أن يكون الفنان قد شارك أما بمعارض خاصة أو معارض جماعية او مشاركات دولية فى الفترة من 2018 إلى 2019.

ويتقدم الفنان بما يثبت اشتراكه باحد المعارض الفردية أو الجماعية وذلك بصورة من كتالوج.

ويشترط أن يكون العمل من إنتاج عامى 2018 و2019، ولم يعرض من قبل بأحد المعارض يجمهورية مصر العربية.

 تشكيل لجنة المعارض العام تتولى مهمة فرز واختيار الأعمال الفنية التى يتم قبولها للعرض، وللفنان حرية استخدام الخامات والوسائل التقنية مع مراعاة شروط الامان فى نوع الخامات.

ويحق للقومسير توجيه دعوة رسمية لعدد من الفنانين مع الالتزام بالقواعد والشروط العامة للمعرض، وتنسيق العرض مسئولية القوميسير العام وإدارة قصر الفنون، بما لا يخل باللوائح والقواعد المنظمة للمعرض، ولجنة الفرز المسئولة عن مهمة الحفاظ على المستويات الفنية التى ترقى لهذا المعرض وخروجه بالشكل اللائق وقراراتها نهائية غير قابلة للطعن.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة