خالد صلاح

قطاع الفنون التشكيلية يرسل دعوات خاصة للفنانين للمشاركة بالمعرض العام

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 08:00 م
قطاع الفنون التشكيلية يرسل دعوات خاصة للفنانين للمشاركة بالمعرض العام قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان الدكتور أحمد عبد الكريم، قوميسير عام، المعرض العام، فى دورته الـ 41، بإرسال دعوات خاصة للفنانين التشكيليين الكبار، للمشاركة فى المعرض العام الذى من المقرر أن يقام خلال يوم 20 يناير 2020، بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية.

وكانت من بين الدعوات التى تم ذهبت للفنانين التشكيليين، دعوة الفنان الدكتور رضا عبد الرحمن، حيث جاء بالدعوة الآتى: "فى إطار سياسة قطاع الفنون التشكيلية، بوزارة الثقافة، وحرصها الدائم على إقامة المعرض العام تلك التظاهرة الفنية التى تعد ملحمًا رئيسيًا لما وصل إليه حال الفن التشكيلى فى مصر."

وجاء بالدعوة "حرصنا على دعوة الفنانين التشكيليين ممن يمثلون قيمة فنية وثقافية فى قلب الحركة التشكيلية المصرية المعاصرة لتقديم إبداعاتهم الفنية بما يثرى هذا الحدث الفنى المهم، ويشرفنا دعوة سيادتكم للمشاركة بالمعرض العام 41 الذى يحمل عنوان "دعوة للرومانسية".

وتتضمن الدعوة، "من المقرر افتتاحه بقاعات قصر الفنون 20 يناير 2020، ونأمل المشاركة بأعمال حديثة من إنتاج العامين السابقين بمساحة كلية مخصصة للفنان لا تتجاوز 33x  مترًا وفقًا للمواعيد والشروط الواردة باستمارة الاشتراك المرفقة".

 

 

71576316_3263415973676452_1918941364368703488_n

 

جدير بالذكر، أن من شروط الجائزة، أن يكون الفنان مصرى الجنسية وألا يقل عمره عن ثلاثين عامًا وقت افتتاح المعرض

وفروع الاشتراك فى المعرض العام، "تصور - تصوير جدارى- تصوير ضوئى- خزف- نحت – رسم – جرافيك- فيديو ارت- ك جرافيك- التجهيز فى الفراع- بيرفورمانس"

ويحق للفنان المشاركة فى مجال واحد أو بعمل فى مجالين مختلفين مع الالتزام بالمساحة الكلية المخصصة لكل فنان بما لا يتجاوز 3x3 متر للمجالين معًا.

ويشترط على الفنانين المتقدمين للمعرض فى دورته الـ 41، أن يكون الفنان قد شارك أما بمعارض خاصة أو معارض جماعية او مشاركات دولية فى الفترة من 2018 إلى 2019.

ويتقدم الفنان بما يثبت اشتراكه باحد المعارض الفردية أو الجماعية وذلك بصورة من كتالوج.

ويشترط أن يكون العمل من إنتاج عامى 2018 و2019، ولم يعرض من قبل بأحد المعارض يجمهورية مصر العربية.

 تشكيل لجنة المعارض العام تتولى مهمة فرز واختيار الأعمال الفنية التى يتم قبولها للعرض، وللفنان حرية استخدام الخامات والوسائل التقنية مع مراعاة شروط الامان فى نوع الخامات.

ويحق للقومسير توجيه دعوة رسمية لعدد من الفنانين مع الالتزام بالقواعد والشروط العامة للمعرض، وتنسيق العرض مسئولية القوميسير العام وإدارة قصر الفنون، بما لا يخل باللوائح والقواعد المنظمة للمعرض، ولجنة الفرز المسئولة عن مهمة الحفاظ على المستويات الفنية التى ترقى لهذا المعرض وخروجه بالشكل اللائق وقراراتها نهائية غير قابلة للطعن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة