مختار نوح عن ترحيب الإخوان بالتدخل التركى بليبيا: عقيدتهم فاسدة ويكفرون بالأوطان

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 09:30 ص
مختار نوح عن ترحيب الإخوان بالتدخل التركى بليبيا: عقيدتهم فاسدة ويكفرون بالأوطان مختار نوح
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن الجماعة تسير على خطى منظرهم سيد قطب فى الكفر بالأوطان، وهو ما يفسر ترحيب التنظيم بأى تدخل من جانب تركيا فى شؤون الدول العربية، ومحاولات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، احتلال سوريا وشن عدوان عليها، بالإضافة إلى مساعيه للتدخل العسكرى فى ليبيا، وإرسال جنود أتراك إلى العاصمة طرابلس.

 

وقال القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع"، إن ترحيب جماعة الإخوان بمحاولات رجب طيب أردوغان التدخل العسكرى فى ليبيا ليس غريبا، لأن منهج الإخوان قائم على الكفر بالأوطان وعدم الاعتراف بها.

 

وأضاف مختار نوح، أن هذه هى عادة الإخوان وأخلاقهم فى تأييد الاستعمار ضد الدول العربية، مشيرا إلى أن التنظيم وقياداته لديهم عقيدة فاسدة، وهى ما تبرر لهم تأييد القوى الأجنبية والتآمر وخيانة الشعوب العربية وهو ما يظهر فى موقف الجماعة من التدخل التركى فى ليبيا.

 

وفى وقت سابق ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن المتحدث الرسمى باسم حزب الخير التركى المعارض، يافوز آجير أوغلو، أعلن رفض الحزب بصورة نهائية قرار إرسال الجنود الأتراك إلى الأراضى الليبية، لما يتسبب ذلك فى إشعال حرب أهلية فى ليبيا، حيث جاء ذلك عقب طلب من حكومة الوفاق الليبية للمساعدة العسكرية من تركيا وموافقة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على هذا الطلب، مؤكدًا أنه سيتم تمريره للبرلمان من أجل الموافقة عليه.

 

المتحدث باسم حزب الخير التركية المعارض، أكد ثقة الحزب فى قوة تركيا وقدرتها على حماية حقوقها فى البحر المتوسط، من خلال طاولة المفاوضات وألا تتسبب فى مخاطر تشعل الحرب الأهلية فى ليبيا، متابعا: اقترفنا خطأ فى سوريا، ودفعنا ثمن ذلك غاليًا فنحن نتحدث عن 40 مليار دولار خسارة، واستقبلنا أربعة ملايين لاجئ، وأصبح هذا عبئا لا يمكن تحمله.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة