أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. ارتفاع حصيلة وفيات الأنفلونزا الموسمية بإسرائيل لـ11 شخصا.. نتنياهو يشيد بالغارات الأمريكية على قواعد عسكرية بسوريا والعراق.. إحصائية: نصف تغريدات نتنياهو فى 2019 دافع فيها عن فساده

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 02:30 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. ارتفاع حصيلة وفيات الأنفلونزا الموسمية بإسرائيل لـ11 شخصا.. نتنياهو يشيد بالغارات الأمريكية على قواعد عسكرية بسوريا والعراق.. إحصائية: نصف تغريدات نتنياهو فى 2019 دافع فيها عن فساده نتنياهو
إعداد- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الثلاثاء، بالعديد من التقارير، وفى مقدمتها، ارتفع حصيلة قتلى الإسرائيليين جراء انتشار مرض الأنفلونزا الموسمية إلى 11 شخصاً بعدما شهدت مستشفى "كابلان" في مدينة "رحوفوت" حالة وفاة لطفلة تبلغ من العمر عام ونصف بسبب مضاعفات الأنفلونزا، مشيرة إلى أن الطفلة قد نُقلت إلى المستشفى وهي في حالة خطيرة للغاية حيث باءت محاولات إنقاذ حياتها بالفشل، لترتفع حالات الوفيات من جراء الأنفلونزا إلى 11 حالة، كما أصيب 100 شخص بالمرض، وتوصف حالتهم بالخطيرة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن وفاة شاب (19 عاما) وطفلة (14 عاما) جراء الإصابة بمضاعفات فيروس الأنفلونزا ليرتفع بذلك العدد ليبلغ 10مصابين بعدما كان 8 أشخاص الأسبوع الماضي.

 

 

ونقلت الصحيفة عن البروفيسور "يعقوب لافي" وهو الطبيب المعالج لمريض (40 عاما) يرقد في حالة خطرة قوله :"لم يسبق أن واجه الأطباء المخضرمين مثل هذا المرض العدواني، وتلك علامة تحذير بالنسبة لنا جميعا".

 

وأضاف "وصل إلينا المريض من مركز إسعاف هاروفيه الطبي وقد انهارات جميع أجهزته، وكان العضو الأول الذي انهار هو القلب"، وتابع "رأيت مرضى الانفلونزا لسنوات عديدة، لكننا لم نواجه مطلقا مثل هذه الإنفلونزا الحادة والعدوانية".

وذكرت صناديق المرضى، أن ارتفاعًا ملحوظًا طرأ على عدد الأشخاص الذين تلقوا تطعيما ضد الانفلونزا، لافتة إلى أن الفيروس هذا العام "عدواني وشرس" ناصحة الإسرائيليين بتلقي التطعيمات، لا سيما الفئات ذات عوامل الخطورة المرتفعة وهي الكبار الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما والأطفال من سن سنة ونصف السنة وما فوق والمصابون بأمراض مزمنة والحوامل.

نتنياهو يشيد بالغارات الأمريكية على قواعد عسكرية فى سوريا والعراق

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالغارات الأمريكية التي شنتها وزارة الدفاع الامريكية" البنتاجون" على قواعد عسكرية في سوريا والعراق وذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نتنياهو قال لبومبيو "نهنئكم على العمل المهم للولايات المتحدة ضد إيران وأذرعها الإقليمية"، حيث شنت القوات الأمريكية سلسلة من الغارات الأحد على قواعد تابعة لحزب الله ما أسفر عن مقتل 25 من عناصره ، على الأقل بعد يومين من هجوم صاروخي أدى للمرة الأولى إلى مقتل أمريكى في العراق.

وتأتي الغارات بعد شهرين من تسجيل تصاعد غير مسبوق على مستوى الهجمات الصاروخية التي تستهدف مصالح أمريكية في العراق.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي الاحد أن الضربات ضد قواعد لحزب الله الموالي لإيران في العراق وسوريا كانت ناجحة، ولم يستبعد اي خطوات أخرى "إذا لزم الامر".

وقال مارك اسبر بعد غارات شنتها مقاتلات امريكية من طراز اف 15 على خمسة اهداف مرتبطة بحزب الله في غرب العراق وفي شرق سوريا، إن "الضربات كانت ناجحة". وأضاف "سنتخذ مزيدا من الاجراءات إذا لزم الأمر من اجل ان نعمل للدفاع عن النفس وردع الميليشيات او إيران" من ارتكاب اعمال معادية. واشار اسبر الى ان الاهداف التي تم اختيارها هي منشآت قيادة وتحكم تابعة لكتائب حزب الله أو مخابئ أسلحة.

ومنذ 28 أكتوبر، تم يسجّل 11 هجوما على قواعد عسكرية عراقية تضم جنودا أو دبلوماسيين أميركيين ، وصولا الى استهداف السفارة الأمريكية الواقعة في المنطقة الخضراء المحصنة أمنيا في بغداد.

إحصائية: نصف تغريدات نتنياهو فى 2019 دافع فيها عن فساده

كشف تقرير بحثي جديد أن 43% من التغريدات التي نشرها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو العام الماضي انشغلت بالتحقيقات معه، وعن الجهات التي تسعى الى الإطاحة به، واعتمد التقرير الذي نشرته جمعية "شاكوف" على تحليل 1,615 تغريدة وجهها نتنياهو الى الجمهور الواسع، ويتضح من خلاله الصورة العامة التي تشغله على وجه الخصوص، هو الدفاع عن نفسه أمام الجمهور عن قضايا الفساد التى تلاحقه .

وعلقت الجمعية على تقريرها موضحة :"من منطلق ان رئيس الحكومة يرفض الكشف عن يومياته الغير مصنفه، فحصنا موقعه في تويتر حتى نرى بما تنشغل منشوراته" وأضافوا :"لغرض الفحص، راجعنا جميع المنشورات في تويتر من 8 ديسمبر 2018 وسنة بعدها".

ويتضح من التقرير ان نتنياهو نشر العام الماضي عدد أكبر من التغريدات التي تنشغل بعائلته، وعددها 15، وهذا العدد أكثر من تغريداته التي انشغلت في نظام التعليم والصحة معا، فالتعليم تطرق له في 7 تغريدات لكن المواضيع الصحية لم تحظى بأية تغريدة رغم انه كان يشغل منصب وزير الصحة قبل تسليمه الى يعقوب ليتسمان امس.

ويظهر من البيانات أن 38% من التغريدات انشغلت بمواضيع متعلقة بالوزارات الحكومية المختلفة ،ومواضيع الشؤون الخارجية كانت 20.4 ٪ من التغريدات (330 تغريدة) واستحوذت المسائل الأمنية على 9.5 ٪ من التغريدات (154 تغريدة).

وظهرت القضايا السياسية مثل البناء خارج الخط الأخضر، فرض السيادة والصراع مع الفلسطينيين في 3% من التغريدات (48 تغريدة) ونفس الحجم في المجال الاقتصادي. المواضيع الداخلية ظهرت في 1.5% من التغريدات والمواضيع التربوية في 0.4% من التغريدات. بينما جرى تناول القضايا الثقافية بأعداد محدودة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة