إحصائية: نصف تغريدات نتنياهو فى 2019 دافع فيها عن فساده

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 09:37 م
إحصائية: نصف تغريدات نتنياهو فى 2019 دافع فيها عن فساده بنيامين نتنياهو
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير بحثى جديد أن 43% من التغريدات التى نشرها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو العام الماضى انشغلت بالتحقيقات معه، وعن الجهات التى تسعى إلى الإطاحة به، واعتمد التقرير الذى نشرته جمعية "شاكوف" على تحليل 1,615 تغريدة وجهها نتنياهو إلى الجمهور الواسع، ويتضح من خلاله الصورة العامة التى تشغله على وجه الخصوص، هو الدفاع عن نفسه أمام الجمهور عن قضايا الفساد التى تلاحقه .

وعلقت الجمعية على تقريرها موضحة :"من منطلق ان رئيس الحكومة يرفض الكشف عن يومياته الغير مصنفه، فحصنا موقعه فى تويتر حتى نرى بما تنشغل منشوراته"، وأضافوا:"لغرض الفحص، راجعنا جميع المنشورات فى تويتر من 8 ديسمبر 2018 وسنة بعدها".

ويتضح من التقرير أن نتنياهو نشر العام الماضى عدد أكبر من التغريدات التى تنشغل بعائلته، وعددها 15، وهذا العدد أكثر من تغريداته التى انشغلت فى نظام التعليم والصحة معا، فالتعليم تطرق له فى 7 تغريدات لكن المواضيع الصحية لم تحظى بأية تغريدة رغم أنه كان يشغل منصب وزير الصحة قبل تسليمه إلى يعقوب ليتسمان أمس.

ويتضح من البيانات أن 38% من التغريدات انشغلت بمواضيع متعلقة بالوزارات الحكومية المختلفة ،ومواضيع الشؤون الخارجية كانت 20.4 ٪ من التغريدات (330 تغريدة) واستحوذت المسائل الأمنية على 9.5 ٪ من التغريدات (154 تغريدة).

وظهرت القضايا السياسية مثل البناء خارج الخط الأخضر، فرض السيادة والصراع مع الفلسطينيين في 3% من التغريدات (48 تغريدة) ونفس الحجم فى المجال الاقتصادى، المواضيع الداخلية ظهرت فى 1.5% من التغريدات والمواضيع التربوية فى 0.4% من التغريدات، بينما جرى تناول القضايا الثقافية بأعداد محدودة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة