أكرم القصاص - علا الشافعي

البنا ومعروف يشاركان فى معسكر إعداد حكام أمم أفريقيا للمحليين 2020

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 09:05 م
البنا ومعروف يشاركان فى معسكر إعداد حكام أمم أفريقيا للمحليين 2020 الحكم الدولي محمود البنا
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم – كاف – الحكم الدولي محمود البنا ومعه محمد معروف حكما الساحة للمشاركة فى معسكر إعداد الحكام استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين المقرر إقامتها فى إبريل 2020 والتى تستضيفها الكاميرون كما تم اختيار الحكم المساعد يوسف البوساطي للمشاركة فى المعسكر.

وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين فى الكاميرون خلال شهر إبريل المقبل ومن المقرر أن يقام معسكر إعداد الحكام فى شهر يناير المقبل.

من ناحية أخري كشف مصدر مسئول بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عن أن هناك اتجاهًا قويًا لإقامة بطولة أمم أفريقيا 2021 التى تستضيفها الكاميرون فى شهر يناير بدلاً من شهر يونيو، كما هو الحال فى البطولة الأخيرة التى استضافتها مصر فى الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو 2019.

وتابع المصدر لـ"اليوم السابع" أن بطولات أفريقيا كانت قبل 2019 تقام فى شهر يناير، وتم تغيير موعدها بسبب التضارب بين البطولة والدوريات الأوروبية التى تمتلك عددًا كبيرًا من المحترفين .

وأضاف المصدر أن من أسباب تفكير الاتحاد الأفريقى لكرة القدم فى تغيير موعد البطولة هو ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف فى معظم دول أفريقيا، إلى جانب السبب الأساسى وهو أن إقامة البطولة فى شهر يونيو وانتهائها فى يوليو يؤدى إلى تلاحم الموسم للاعبين الأفارقة ما يتسبب فى إصابتهم أو تعرضهم للإجهاد، وبالتالى إقامة البطولة فى يناير أصبح هو الأقرب للتنفيذى حتى الآن بنسبة كبيرة للغاية ، ومن المقرر أن يتم تحديد المواعيد النهائية خلال الاجتماعات المقبلة للكاف.

كانت مصر قد استضافت بطولة أمم أفريقيا 2019 بمشاركة 24 منتخب لأول مرة فى تاريخ البطولة وهم مصر، السنغال، مدغشقر، المغرب، الكاميرون، مالى، بوروندى، الجزائر، نيجيريا، غينيا، كوت ديفوار، أنجولا، موريتانيا، تونس، غينيا بيساو، كينيا، غانا، ناميبيا، أوغندا، زيمبابوى، الكونغو الديمقراطية، بنين، تنزانيا، وجنوب أفريقيا.

وودع منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا من دور الـ16 بعد الخسارة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف دون رد ، بينما توج المنتخب الجزائري باللقب بعد الفوز فى المباراة النهائية على حساب منتخب السنغال بهدف دون رد أحرزه بغداد بو نجاح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة