لو بتحبى جديد.. 5 حاجات محتاجة تعمليها عشان تبنى علاقة قوية

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 07:00 ص
لو بتحبى جديد.. 5 حاجات محتاجة تعمليها عشان تبنى علاقة قوية 5 حاجات اعمليها علشان تبنى علاقة قوية - أرشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوصول إلى علاقة مثالية لا يكون بين عشية وضحاها، وإنما يتطلب الأمر التحلي بالصبر والشجاعة وبالتأكيد الحب الصادق، بالإضافة إلى ضرورة التغاضى عن بعض الأشياء للحفاظ على علاقة صحيحة، فكما يقال تكمن السعادة في التغاضي، فالتركيز في تصرفات حبيبك بشكل مفصل قد يكون في كثير من الأحيان مضر للعلاقة ومثير للمشكلات. وفي هذا التقرير نرصد أهم 5 أشياء يجب عليك فعلها لعلاقة قوية.

أشياء عليك فعلها من أجل ارتباط قوي
أشياء عليك فعلها من أجل ارتباط قوي

 

تخلى عن أفكارك السابقة

في بداية العلاقة عليك التخلي عن الأفكار السامة التي تكونت لديك من علاقاتك السابقة، لأنه غير عادل لشريكك أن تكونى عالقة في الماضي بتجاربه الفاشلة، فنجاحك في علاقتك الحالية يتطلب أن تبدأ حياتك بقائمة نظيفة.

 

عرفى شريكك على أصدقائك

الأصدقاء هم الأسرة التي نختارها لذلك عليك أن تعرضى على شريكك مقابلة أصدقائك، حتى تعيشا في عالم مشترك وليس عالمين منفصلين، وبالتالي تكوين ارتباط اجتماعي قوي مع الأشخاص الذين تكونى أنت وشريكك أفضل معهم، فوجود أصدقاء مشتركين هو وسيلة رائعة للأزواج لجعل علاقتهم أقوى.

كن واقعي في التعامل مع شريكك
كونى واقعية في التعامل مع شريكك

 

ضعى أساسا واقعيا لعلاقتك

لدينا جميعا بعض التوقعات تجاه الشريك، لكن الواقع يجبرك أن تتخلى عن فكرة وجود علاقة مثالية، ستكون هناك حجج ورومانسية وتضحيات ومبررات وكل هذا لا ينفى كونها علاقة مثالية، لا تضعى أساس غير واقعي للعلاقة حتى لا تصطدم بالواقع.

 

لا تقارنى بين حبيبك الحالي والسابق

استمرارك في الحديث عن شريكك السابق أمام الشريك الحالي قد يؤدي ذلك إلى هلاك علاقتك. إذا كنت تريدين أن تستمر علاقتك لفترة طويلة، فعليك أن تتغلبى على كون حبيبك السابق جزء من ذاكرتك أو من حياتك،  قد تكون مقارنة صديقك السابق بشريكك الحالي حالة مخيبة للآمال وسامة لكليهما.

 

عرف شريكك على أصدقائك
عرف شريكك على أصدقائك

 

تقبلى شريك حياتك كما هو

لا تحاولى تغيير عادات شريكك سواء عاداته الغذائية أو ذوقه الموسيقى والفنى، تقبلى شريكك كما هو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة