خالد صلاح

انطلاق "ملتقى بكرة أحلى" لذوى القدرات الخاصة.. 8 ديسمبر

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 01:00 ص
انطلاق "ملتقى بكرة أحلى" لذوى القدرات الخاصة.. 8 ديسمبر صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم صندوق التنمية الثقافية، الملتقى العربى لذوى القدرات الخاصة "ملتقى بكرة أحلى" الذى يضم فنون تشكيلية وأدب ومسرح استعراض وموسيقى وغناء"،  في دورته السابعة، في الفترة ما بين 8 إلى 11 ديسمبر الجارى.

 يقام يوم الأحد 8 ديسمبر، حفل الافتتاح بمركز الهناجر للفنون في تمام الساعة السادسة مساءً.

ومن 9 إلى ديسمبر، تقام الفاعليات بمركز الهناجر للفنون، وبمركز طلعت حرب الساعة الثانية عشر ظهراً، وبمركز الحرية للإسكندرية وبمركز إبداع الطفل " ببيت العينى"، قصر الأمير طاز، سينما الهناجر، تضمن معرض فن تشكيلى وعروض مسرحية واستعراض غناء موسيقى وشعر وورش فنية وندوات.

ويهدف إلى إلقاء الضوء على إبداعات ذوي القدرات الخاصة في مجالات الفنون والثقافة المختلفة، وتعتبر هذه الدورة هي الأولى عربيًا بعد دعوة عدد من الدول العربية للمشاركة في فعاليات الملتقى.

جدير بالذكر، أن بيت العينى يعتبر أحد أبرز البيوت الفريدة من المنازل الإسلامية، وذات طراز معمارى مميز، ترجع للعصر المملوكى، ويستخدم كموقع أثرى ومركز للإبداع الفنى للطفل، التابع لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، حيث يشهد تنظيم العديد من الفعاليات والندوات الفنية والثقافية، والسطورالتالية ترصد أهم المعلومات عن منزل زينب العينى.

أما قصرالأمير طاز يقع ا بالقاهرة القديمة بمنطقة الخليفة بالقلعة بشارع السيوفية المتفرع من شارع الصليبة. أنشأه صاحبه الأمير سيف الدين طاز بن قطغاج، أحد الأمراء البارزين في عصر دولة المماليك البحرية، والذي بدأ يظهر اسمه خلال حكم عماد الدين إسماعيل بن الناصر محمد بن قلاوون (1343 – 1345م) إلى أن أصبح في عهد أخيه الصالح زين الدين حاجى أحد الأمراء ممن بيدهم الحل والعقد في الدولة في ذلك الوقت.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة