أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق التنمية الثقافية ينظم ملتقى "بكرة أحلى" لذوى القدرات الخاصة

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 11:00 ص
صندوق التنمية الثقافية ينظم ملتقى "بكرة أحلى" لذوى القدرات الخاصة صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، الدورة السابعة من "ملتقى بكرة أحلى" لذوى القدرات الخاصة ، فى الفترة من 8 وحتى 11 ديسمبر 2019 .

يهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على ابداعات ذوى القدرات الخاصة فى مجالات الفنون والثقافة المختلفة وتعتبر هذه الدورة هى الأولى عربيا بعد دعوة عدد من الدول العربية للمشاركة في فعاليات الملتقي .

تتضمن فعاليات الملتقي : الفن التشكيلى، الكتابة الأدبية، الغناء "فردى وجماعى"، العزف الموسيقى، المسرح والاستعراض، وتقام الفعاليات في عدد من المواقع الثقافية منها : مركز طلعت حرب الثقافى " بالسيدة نفيسة"، مركز إبداع الطفل " ببيت العينى"، قصر الأمير طاز، سينما الهناجر، ومن المقرر أن ترسل الاعمال على موقع الصندوق.

جدير بالذكر، أن بيت العينى يعتبر أحد أبرز البيوت الفريدة من المنازل الإسلامية، وذات طراز معمارى مميز، ترجع للعصر المملوكى، ويستخدم كموقع أثرى ومركز للإبداع الفنى للطفل، التابع لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، حيث يشهد تنظيم العديد من الفعاليات والندوات الفنية والثقافية، والسطورالتالية ترصد أهم المعلومات عن منزل زينب العينى.

أما قصرالأمير طاز يقع ا بالقاهرة القديمة بمنطقة الخليفة بالقلعة بشارع السيوفية المتفرع من شارع الصليبة. أنشأه صاحبه الأمير سيف الدين طاز بن قطغاج، أحد الأمراء البارزين في عصر دولة المماليك البحرية، والذي بدأ يظهر اسمه خلال حكم عماد الدين إسماعيل بن الناصر محمد بن قلاوون (1343 – 1345م) إلى أن أصبح في عهد أخيه الصالح زين الدين حاجى أحد الأمراء ممن بيدهم الحل والعقد في الدولة في ذلك الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة