خالد صلاح

اعراض الحمل الأولية الصداع والنوم الكثير

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 02:00 ص
اعراض الحمل الأولية الصداع والنوم الكثير  اعراض الحمل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعراض الحمل تعد من الأمور التي تشغل بالي الكثير من النساء، قبل اقتراب موعد الدورة الشهرية لديهن، فجميع النساء التي تنتظر الحمل تكون علي أتم استعداد لعدم نزول الدورة الشهرية في موعدها لأن هذا الأمر يعد من أعراض الحمل.

اعراض الحمل

ولذا خلال الأسطر القادمة يقدم اليوم السابع بعض اعراض الحمل التي تساعد جميع النساء في التعرف علي إذا كانت حامل أم لا، وذلك وفقا لموقع "healthline  وwebmed".

اعراض الحمل

اعراض الحمل 
 

مما لاشك فيه أن هناك العديد من اعراض الحمل التي تظهر علي النساء خلال فترة الحمل الأولي وأبرزها تغيرات في الجسم، وفي المزاج والشخصية، ولذا عليك قراءة الأسطر القادمة لأنها ستساعدك في تحديد إذا كنتي حامل أم لا قبل موعد الدورة الشهرية.

اعراض الحمل

- الصداع نعم تشعر الكثير من النساء به، وهذا الأمر يعد من اعراض الحمل الأكيد، ويحدث نتيجة تغيرات الهرمونات في جسم المرأة، وأيضا نتيجة لتدفق كمية الدم بالجسم.

اعراض الحمل

-تصاب الكثير من النساء في بداية الحمل بانسداد في الأنف ونزلات البرد الشديدة، وهذا الأمر يحدث نتيجة لانخفاض مناعة جسم المرأة خلال الحمل،  ولكن يجب تجنب تناول الأدوية الخاصة بنزلات البرد خلال هذه الفترة حتي تتأكدين من الحمل وثم يقوم الطبيب بتحديد نوعية الأدوية المناسبة للحمل.

-ظهور  حب الشباب في وجبة الكثيرات خلال الحمل، وهذا الأمر يعد من اعراض الحمل الأولية والسبب فيها التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة خلال هذه الفترة.

اعراض الحمل

- الإمساك يعد من أبرز اعراض الحمل التي تتعرض لها النساء خلال فترة الحمل الأولي، وذلك يرجع لارتفاع نسبة هرمون الحمل في الجسم فيتسبب في حدوث  خلل في الجهاز الهضمي بالجسم، ولذا علي الحامل الاهتمام بالتغذية الهامة التي تساهم بشكل كبير في تلين المعدة والحد من حدوث الإمساك.

اعراض الحمل

-إصابة الحامل بتقلصات أسفل البطن وانقباضات في الرحم تعد من أبرز اعراض الحمل التي تتعرض لها الكثير من الحوامل،  وهذه التقلصات تعد شبيها بألم الدورة الشهرية، وتحدث نتيجة لتمدد الرحم.

اعراض الحمل

-تتعرض الكثير من النساء خلال الحمل لزيادة معدلات النوم، وهذا الأمر يعد من اعراض الحمل المبكرة والسبب في ذلك هو تغيرات الهرمونات بالجسم وارتفاع نسبة هرمون البروجسترون في الجسم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة